الجامعة الأمريكية في الشارقة تنضم الى برنامج عالمي للتعلم التجريبي

الجامعة الأمريكية في الشارقة تنضم الى برنامج عالمي للتعلم التجريبي

الجامعة الأمريكية في الشارقة

انضمت الجامعة الأميركية في الشارقة لنخبة من جامعات العالم في برنامج بولمبيرغ لشركاء التعلم التجريبي، لتصبح واحدة من 35 جامعة عالمية في هذا البرنامج وتقوم مؤسسة بلومبيرغ من خلال هذا البرنامج بالعمل مع الجامعات العالمية الفاعلة في مجال التعلم التجريبي لبناء مجتمع عالمي يضم مؤسسات رائدة أكاديمية تقدم تعليماً مبتكراً في مجال المال والأعمال. ويشترط على الجامعات حتى تنضم إلى هذا البرنامج دمج مواد مؤسسة بولمبيرغ في منهاجها الأكاديمي وتخريج 100 طالب كل عام حاصل على شهادة أسواق بلومبيرغ.

وتوفر كلية إدارة الأعمال في الجامعة لطلبلتها 22 محطة لبرومبيرغ في طابق التداول التفاعلي في الكلية والذي تم تمويله بدعم كريم من البنك البريطاني “أتش أس بي سي” مما يسمح للطلبة في الدخول على شبكة المعلومات المالية والحصول على تقارير آنية وأخبار فورية عن السوق والإقتصاد، كما استفادت مجموعة من الممؤسسات والهيئات من طابق التداول التفاعلي في الجامعة مثل وزارة المالية في الشارقة وهيئة الأوراق المالية والسلع في تنظيم برامج تدريبية لموظفيها. ويعد طابق التداول التفاعلي واحد من بين العديد من الخدمات التي تقدمها الجامعة والتي تهيئ الطلبة للعمل في مجال المالية، فخريجو الجامعة ينضمون لمؤسسات وشركات عالمية حيث يحتاجون المهارات والمعرفة الأساسية التي تساعدهم في المساهمة بشكل فعال وفوري في عملهم.

ويعد انضمام كلية إدارة الأعمال في الجامعة لهذا البرنامج إضافة نوعية جديدة إلى سلسلة إنجازاتها والتي تتضمن حصولها على اعتماد من هيئة تحسين كليات إدارة الأعمال وهو اعتماد حصلت عليه أقل من خمسة بالمئة من جامعات العالم، بالإضافة إلى تصنيف كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في الشارقة، بحسب تقرير دار النشر يو أس نيوز، أفضل كلية إدارة أعمال في الوطن العربي لعام 2016.