انطلاق برنامج منحة “الشيخ محمد بن زايد” لعام 2018 بحضور واضح للطالبات

انطلاق برنامج منحة “الشيخ محمد بن زايد” لعام 2018 بحضور واضح للطالبات

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي أسماء الطلبة المتأهلين للمشاركة في برنامج ” الشيخ محمد بن زايد ” للمنح الدراسية للعام الدراسي 2018 ــ 2019 والذي أطلقته الجامعة بالتعاون مع ” دائرة التعليم والمعرفة ” في أبوظبي.. بهدف تعزيز قدرات الطلبة المتميزين في الدولة وتزويدهم بفرص أكاديمية وريادية.

ويستقطب البرنامج الطلبة المتفوقين في أعوامهم الدراسية الثالثة والرابعة في مؤسسات التعليم العالي الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة ومنها جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة زايد وكليات التقنية العليا، فيما رشحت هذه المؤسسات الثلاث 60 طالبا وطالبة للانضمام إلى برنامج المنحة.. تمكن 38 منهم من الوصول إلى مرحلة التصفيات النهائية وإجراء المقابلات، لتتم تسمية 24 طالبا وطالبة للفوز بمنحة ” الشيخ محمد بن زايد ” عبر لجنة تحكيم من جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة نيويورك إضافة إلى نخبة من قادة المجتمع المحلي.

 وسيختار طلاب المنحة للعام الدراسي 2018 – 2019 إتمام أحد الفصلين الدراسيين الخاصين.. الأول بعنوان ” تحديات في الاقتصاد السياسي الجديد ” بإشراف مايكل كوربن السفير الأميركي السابق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والآخر حول السياسة الخارجية الأميركية تحت إشراف الكاتب والصحفي الشهير جيمس تروب.. كما سيخضع طلاب المنحة كافة لدروس حول تطوير مهارات القيادة وفنون الخطابة والعروض التقديمية العامة والتفكير النقدي والكتابة المقنعة.

 وخلال العام الدراسي سيسافر المشاركون في البرنامج إلى الولايات المتحدة الأميركية لزيارة مواقع حكومية في واشنطن فيما تعقد الدروس في الحرم الجامعي بواشنطن سكوير في نيويورك فضلا عن جولات إلى معالم ثقافية في المدينتين.

وفيما يلي أسماء مجموعة الطلبة الفائزين ضمن برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية للعام الدراسي 2018 – 2019…

  1. عبد الله عوض محمد العولقي
  2. المها مبارك محمد عمر المنصوري
  3. عائشة محمد ملهى محمد المزروعي
  4. براء احمد حسن كراغولي
  5. بشرى محمد سعيد العقيلي المرزوقي
  6. دلال بنت مبارك بن سعيد العاتقي
  7. ظبية خلفان احمد حارب بن حارب
  8. فاطمة محمد قاسم صالح حسين
  9. حمدة خالد عبد الرحمن عقيل الخاجة
  10. حصة خليفة راشد السلمان آل علي
  11. خولة طارق ابراهيم محمد المطوع
  12. محمود عبد المالك لطفي أبو طاقية
  13. ميثا عبد الحكيم صالح الجنيدي الهاشمي
  14. ماريا روخصار
  15. مريم ابراهيم غرير عبد الله الرميثي
  16. منى راشد حمود راشد الظنحاني
  17. نيله سلطان عبد الله الشر الخاطري
  18. رجاء رشيدة قروزان
  19. روضة سلطان بن محمد بن الشيخ مجرن
  20. سيف الدين حاتم سيف الدين عبد الرحمن
  21. سارة أحمد لعجم
  22. سيد يوسف سيد حسن سيد رضا الهاشمي
  23. شفيا مبارك خميس سعيد الحارثي
  24. ثريا رائد محمد محمود المرزوقي

ويعد برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية، أحد برنامجي التثقيف المجتمعي اللذين تديرهما جامعة نيويورك أبوظبي.. أما البرنامج الآخر فهو الأكاديمية الصيفية التي تنظمها الجامعة للمستفيدين من برنامج منحة ” الشيخ محمد بن زايد ” لطلاب المدارس الثانوية المتفوقين فيما يشارك في البرنامج طلاب مدارس أبوظبي الثانوية الذين ينتقلون إلى المرحلة الدراسية الحادية عشرة.