برنامج من اكسبو2020 دبي، لتدريب الطلبة في الامارات على يد أبرز الخبراء العالميين

برنامج من اكسبو2020 دبي، لتدريب الطلبة في الامارات على يد أبرز الخبراء العالميين

أطلق إكسبو 2020 دبي برنامج تدريب يتيح لطلاب الجامعات والخريجين الجدد فرصة ثمينة للتعلّم واكتساب الخبرات على يد عددٍ من أبرز الخبراء العالميين في مختلف المجالات والعاملين في مختلف أقسام إكسبو 2020 دبي وإداراته.

وتتوزع البرامج التدريبية في مختلف أقسام وإدارات إكسبو 2020 وتشمل التطوير والتسليم العقاري، والموارد البشرية، وقسم الاتصال، وبرنامج إكسبو للمدارس، وغيرها.

وسيخضع المتقدمون لمقابلات شخصية ليجري – في حال اجتيازهم لها – توزيعهم على مواقع مختلفة وفقاً لمجال تخصصهم الدراسي. وتستغرق فترة التدريب للخريجين الجدد مدة تصل إلى ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، في حين تعتمد المدة بالنسبة للطلاب الجامعيين على ظروف دراستهم الجامعية.

ويتلقى كل متدرب مكافأة شهرية رمزية، وعقب الانتهاء من كل فترة تدريبية، سيخضع كل مشارك لعملية تقييم يتلقى بعدها خطاب توصية بناءً على أدائه.

وقال عبدالله بن خرباش، وهو طالب في الجامعة الأمريكية في دبي، شارك في المرحلة التجريبية لبرنامج تدريب الطلاب كمهندس متدرب مع فريق التطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي “خضت في إكسبو 2020 دبي تجربة فريدة بكل معنى الكلمة. فقد اندمجت بسرعة في فريق العمل وتم تكليفي بمهام لم تقتصر فائدتها على تحدي قدراتي، بل أكسبتني الكثير من الخبرات والمعرفة وساعدتني على التطور. وقد فوجئت بالتنوع الهائل الذي انطوت عليه تجربتي التدريبية”.

ويلعب الطلاب الجامعيون والخريجون دوراً رئيسياً في الاستعداد للحدث المرتقب في إطار برنامج إكسبو 2020 للمتطوعين، والذي يستقبل جميع المواطنين والمقيمين ممن تتجاوز أعمارهم سن 18 عاماً. وسيضم البرنامج أكثر من 30 ألف متطوعٍ، سيكونون واجهة الحدث الدولي وسيساهمون في الترحيب بالعالم في دولة الإمارات العربية المتحدة عند انطلاق إكسبو 2020 دبي.