دبي للاستثمار تطلق جامعة البلمند في دبي والدراسة في سبتمبر المقبل

دبي للاستثمار تطلق جامعة البلمند في دبي والدراسة في سبتمبر المقبل

 أعلنت دبي للاستثمار، عن أن جامعة البلمند في دبي، المملوكة بالكامل لها، ستفتتح أول فرع لها بدولة الإمارات في مجمع دبي للاستثمار في سبتمبر 2018.

وستكون جامعة البلمند في دبي أول جامعة في مجمع دبي للاستثمار الذي يضم سبع مدارس تقدم مجموعة واسعة من المناهج الدولية. وستقام الجامعة على مساحة 75,000 قدم مربع، وسيكون هذا الفرع الأول لجامعة البلمند خارج لبنان، حيث يوجد لها خمسة فروع محلية. وسيبدأ الفرع الجديد استقبال الطلاب في سبتمبر 2018.

وحصلت الجامعة على الترخيص من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، وستبدأ بتخصصات الهندسة والعلوم من خلال توفير برامج بكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية والهندسة المدنية وعلم الأحياء والكيمياء والرياضيات والفيزياء. وقد تم اعتماد جميع هذه البرامج من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي، وهي مؤسسة معتمدة من الحكومة وهيئة اعتماد الشهادات في وزارة التربية والتعليم.

وتعتزم الجامعة توفير برنامج بكالوريوس الآداب في اللغة الإنجليزية، ودبلوم التعليم المهني، حال مراجعتها واعتمادها من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم. وتعتمد جميع الدرجات على النموذج الأمريكي للتعليم العالي.

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: “انسجامًا مع توجهات الحكومة في دولة الإمارات للتركيز على قطاع التعليم العالي والاقتصاد القائم على المعرفة، فإن شريحة التعليم العالي في القطاع الخاص في البلاد ينمو بمعدل سنوي مركب يصل إلى 8%. وتحرص دبي للاستثمار على القيام بدور قوي لتسهيل تبادل المعرفة. إن استقطاب جامعة البلمند في دبي يعدّ جزءًا من هذه الاستراتيجية”.

وأضاف: “هناك طلب كبير على هذه الجامعات العالمية المتطورة بين المواطنين الإماراتيين والشباب العربي، حيث يفضل نحو 80% من المواطنين والعرب الالتحاق بالجامعات المحلية. نحن في دبي للاستثمار على ثقة تامة من أن الفرع الجديد لجامعة البلمند في دبي سيشكل إضافة نوعية لقطاع التعليم العالي في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي عمومًا”.

 

تأسست جامعة البلمند في عام 1988، وهي مؤسسة تعليمية خاصة ومستقلة للتعليم العالي يدرس فيها أكثر من 5700 طالب في فروعها الخمسة في لبنان، حيث توفر لهم 70 تخصصًا لنيل الدرجة الجامعية الأولى، و55 تخصصًا لنيل درجة الماجستير وستة برامج متخصصة في الدراسات العليا.