“شبكة جنرال إلكتريك للمرأة” تطلق برنامجاً علمياً لطالبات في الإمارات

“شبكة جنرال إلكتريك للمرأة” تطلق برنامجاً علمياً لطالبات في الإمارات

تنظم “جنرال إلكتريك” النسخة الثانية من البرنامج التوجيهي المتخصص بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بإدارة فريق “شبكة جنرال إلكتريك للمرأة” الذي يسعى إلى استقطاب المواهب النسائية الواعدة وتشجيعها وتوظيفها وتطوير إمكاناتها للعمل في القطاع الصناعي.

ويشارك في البرنامج التوجيهي طالبات من الجامعة الأمريكية في الشارقة والجامعة الأمريكية في دبي وجامعة روتشستر في دبي، على أن تخضع كل طالبة للتوجيه من قبل مشرفة متخصصة من “جنرال إلكتريك”. وتأتي هذه المبادرة في أعقاب إطلاق برنامج مماثل في المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن يشمل البرنامج 25 طالبة بالمجمل.

وستعمل الخريجات مع عضوات “شبكة جنرال إلكتريك للمرأة” على مدى 4 أشهر، في مقر الشركة في مدينة دبي للإنترنت بالإضافة إلى مواقع ومنشآت أخرى تابعة لها بهدف تعزيز مهاراتهن المهنية ورفدهن بالمعارف والخبرات الرئيسية حول بيئة العمل وتعريفهن بمختلف المهام والمناصب التي تتولاها الكوادر النسائية ضمن “جنرال إلكتريك”. ويغطي البرنامج التوجيهي مواضيع متنوعة مثل مناهج التقديم المختزل للأفكار، ومهارات المقابلات، وإعداد السير الذاتية، وتعزيز الحضور على “لينكد إن” مما يساهم في تعزيز المهارات الشخصية والمهنية للمشاركات.