شركات عالمية تدرب وتشغل الشباب المشاركين في مباردة”مليون مبرج عربي”

شركات عالمية تدرب وتشغل الشباب المشاركين في مباردة”مليون مبرج عربي”

وقّعت مؤسسة دبي للمستقبل عدد من اتفاقيات الشراكة مع عدد من المؤسسات العالمية الرائدة لتعزيز أهداف مبادرة “مليون مبرمج عربي” ، شملت  شركات “فيسبوك”، “أوراكل”، “مايكروسوفت”، إضافة إلى “ساب”، “كونسينسيس”، “كريم”، “برمج.كوم”، “أودستي” و”بنك الإمارات دبي الوطني”.

وقع الاتفاقيات عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الإصطناعي نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، ومدراء الشركات بحضور  خلفان بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، وعدد من المسؤولين.

شهادات مهنية معترف بها عالمياً 

وفي إطار الشراكة الاستراتيجية بين المبادرة والشركات العالمية ستقدم كل من “أوراكل” و”مايكروسوفت” و”ساب” فرصة تدريب للمتفوقين من المشاركين الذين اجتازوا مراحل متقدمة من البرنامج، حيث سيتم منحهم شهادات مهنية معترفا بها عالمياً، إلى جانب ذلك ستقدم كل من “كونسينسيس” و”كودد” فرصة تدريب مهني للمشاركين في المبادرة من فئة المدربين، كما سيتم منحهم شهادات معترفا بها دوليا بهدف تعزيز جهودهم في تدريب الشباب المقبلين على تعلم البرمجة وأدواتها.

تسويق رقمي لرواد الأعمال

وسيقدم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في هذا الإطار خدمات تشمل البنية التحتية “كلاود” وخدمات التدريب والتسويق الإلكتروني، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم لإطلاق المشاريع الناشئة لـ100 مشترك.

 

فرص عمل متميزة

وتشمل الاتفاقيات توفير فرص عمل للمشاركين، حيث ستقوم كل من  شركة “كريم” وشركة “مايكروسوفت” و”بنك الإمارات دبي الوطني” بتوفير فرص تدريبية، وفرص عمل حصرية للمتفوقين الفائزين في البرنامج، وذلك بهدف الاستفادة من خبراتهم ومواهبهم، و تمكينهم من نشر المعرفة الرقمية ضمن الجهات التي يعملون بها.

ويمكن للشباب العربي الالتحاق والتسجيل بالبرنامج التدريبي المجاني من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة www.arabcoders.ae .