“كورسيرا” و”انسياد” يدشنان برنامجاً تعليمياً لـ “بلوك تشين” والمدرس أحد روّاد البلوك تشين

“كورسيرا” و”انسياد” يدشنان برنامجاً تعليمياً لـ “بلوك تشين” والمدرس أحد روّاد البلوك تشين

أعلنت كورسيرا عن إبرام شراكة مع معهد “انسياد”، المؤسسة التعليمية الأبرز في إدارة الأعمال الدولية على مستوى العالم، لإطلاق “ثورة بلوك تشين للشركات“، وهو عبارة عن تخصص جديد سيتم تدريسه على يد دون تابسكوت، الأستاذ غير المتفرغ بمعهد “انسياد” والمؤسس المشارك لمعهد أبحاث بلوك تشين.

من خلال المحتوى المستمد من برنامج البحث البالغة تكلفته ملايين الدولارات من معهد أبحاث بلوك تشين، تم تصميم التخصص المكون من أربعة دورات، والمتوفر في الشرق الأوسط والعالم، بهدف تقديم المتخصصين في قطاع الأعمال إلى عالم “بلوك تشين”، مع التركيز على سبل الاستفادة من التكنولوجيا بشكل استراتيجي لخلق فرص عمل قابلة للتطوير والتوسع. ويعد تابسكوت واحداً من الشخصيات المؤثرة والرائدة على مستوى العالم في تكنولوجيا “بلوك تشين” والقضايا المتعلقة بالدور الذي تضطلع به هذه التكنولوجيا في الأعمال والمجتمع.

ولا يتطلب مجال التخصص الجديد معرفة مسبقة بمجال البرمجة، حيث سيمكّن المتخصصين في مسيرتهم المهنية المتوسطة والمتقدمة من اكتساب المهارات التالية:

  • تعميق الفهم بتكنولوجيا “بلوك تشين”، وتعزيز قدراتهم لتحقيق التميز في هذه المنظومة الجديدة.
  • تقييم مختلف المطالبات والتطبيقات ونماذج الاستخدام بشكل دقيق، والتعرف على طرق التعامل مع تحديات تطبيق التكنولوجيا من خلال الاستفادة من مبادئ التصميم السبعة
  • تحليل فرص “بلوك تشين” من أجل تقييم جدوى تطبيق التكنولوجيا في مجالاتهم أو مؤسساتهم.

وقد انطلقت الدورات التدريبية ضمن تخصص “بلوك تشين للشركات” عبر الإنترنت، حيث بدأت بالمساق الدراسي بعنوان “مقدمة في تكنولوجيا بلوك تشين”. وبمجرد الانتهاء من البرنامج المكوّن من أربع مساقات دراسية، سوف يحصل الدارسون على شهادة إتمام البرنامج، والتي يمكنهم مشاركتها مع أصحاب الأعمال المحتملين والأوساط المهنية.