مركز دبي المالي العالمي ينظم برنامجاً تعليمياً لتدريب المواهب الإماراتية في مجال المال والأعمال

مركز دبي المالي العالمي ينظم برنامجاً تعليمياً لتدريب المواهب الإماراتية في مجال المال والأعمال

 اختتم مركز دبي المالي العالمي، النسخة الأولى من برنامج “التعليم المالي للشباب” بمشاركة أكثر من 45 مواطناً ومواطنة من طلاب وخريجي تخصّصات المال والأعمال.

انعقد البرنامج على مدى خمسة أيام خلال الفترة 21-25 أكتوبر الجاري في مقر “الأكاديمية” بمركز دبي المالي العالمي، وتضمّن نقاشات معمّقة ومحاضرات ملهمة ألقاها 20 خبيراً مالياً وتمحورت حول مجموعة واسعة من المواضيع المهمة، بما في ذلك ريادة الأعمال والتأمين والتكنولوجيا المالية والتمويل الإسلامي، بالإضافة إلى مهارة اتخاذ القرارات المالية.

ولاقى البرنامج في نسخته الأولى إقبالاً قوياً من جانب الشباب الإماراتيين لا سيّما من جانب الطالبات اللواتي بلغت نسبتهن من إجمالي المشاركين في نسخة هذا العام 65%.

ويأتي هذا البرنامج في إطار التزام مركز دبي المالي العالمي بدعم وتنمية مهارات الكوادر البشرية المحلية، حيث يهدف إلى تسريع وتيرة التطوير المهني للمواهب الإماراتية لتمكينها من تحقيق النجاح والتميز في قطاعات المال الأعمال. ويسعى البرنامج إلى سد الفجوة القائمة بين المفاهيم التعليمية والممارسات الواقعية، بالإضافة إلى مساعدة المواهب الشابة على تطوير فهم أفضل لمختلف مجالات القطاع المالي واتخاذ قرار مستنير بشأن مستقبلها الوظيفي.

وتولّى تقديم مقرّرات البرنامج ممثلون رفيعو المستوى عن مركز دبي المالي العالمي وسلطاته التابعة، بالإضافة إلى خبراء مرموقين من مؤسسات أكاديمية ومالية بينها كلية بابسون للأعمال ودويتشه بنك.