منح دراسية من جامعة الإمارات للطيران لمتفوقي الثانوية

منح دراسية من جامعة الإمارات للطيران لمتفوقي الثانوية

 أعلنت جامعة الإمارات للطيران عن تقديم منح دراسية لطلبة المدارس الثانوية المتفوقين الذين ينوون الالتحاق ببرنامجي الأعمال والهندسة. وسوف تقدم الجامعة 50 منحة دراسية على أساس الجدارة بصرف النظر عن ظروف الطلبة المادية.

وتستقبل الجامعة طلبات المتقدمين من جميع أنحاء العالم وتصل نسبة الحسومات إلى 50% بحسب البرنامج الذي يختاره الطالب. ويحتاج الطلبة أولاً إلى تقديم طلبات القبول على موقع الجامعة الشبكي، وفور الموافقة عليها، يتوجهون إلى الجامعة لمتابعة جميع إجراءات الحصول على منحة. وتعطى المنح للطلبة الذين حققوا معدلات أعلى من 90% خلال دراساتهم الثانوية (أو ما يوازيه حسب آليات المعدلات الأخرى). وسوف يتم الإعلان عن الفائزين بالمنح تدريجياً خلال شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب) 2018، علماً بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 15 يوليو 2018،

ويتوجب على الطلبة المحافظة على مستوى 3.5 لنيل منحة “top achiever” سنوياً. وتقدم الجامعة أيضاً العديد من برامج المنح الدراسية الأخرى ومنها The Chancellor Scholarship حيث يعفى طالب دراسات عليا وطالب باكالوريوس حققا معدل 3.5/4 أو 90% من الرسوم الدراسية. وتمنح هذه الجائزة المرموقة لأعلى المرشحين أداءً. أما The Vice Chancellor Scholarship فتمنح لطلبة الدراسات العليا الذين حققوا معدل 3.5/4.

وكانت جامعة الإمارات للطيران قد أعلنت خلال العام الماضي عن تقديم منح دراسية وتخفيضات خاصة على الرسوم الدراسية لجميع طلبات التسجيل الجديدة لفترة محدودة. وتراوحت نسب التخفيضات بين 20% و50% وشملت البرامج التأسيسية وبرامج البكالويوس والماجستير.