20منحة دراسية للطلبةفي الامارات للتخصص بتجارة التجزئة

20منحة دراسية للطلبةفي الامارات للتخصص بتجارة التجزئة

تتعاون كلية دبي للسياحة، مع مجموعة دبي للذهب والمجوهرات لتقديم 20 منحة دراسية للطلبة المتقدمين للانتساب إلى برنامجها التدريبي المتخصص بتجارة التجزئة. ويتم قبول الطلبات من المواطنين وكذلك الوافدين ممن لديهم تأشيرات إقامة في الدولة فقط، في حين ستبدأ الدراسة في 9 سبتمبر  المقبل.

خيار ناجح بديل عن التعليم الأكاديمي

تقدم كلية دبي للسياحة التعليم المهني، وتتميز مناهجها التعليمية بقدرتها على الجمع بين التعليم الأكاديمي التقليدي والتعليم المهني الذي يعتمد على التدريب العملي، بما يتيح للطلبة اكتساب المهارات والخبرات مباشرة من بيئة العمل الفعلية، ومن ثم التأهل للحصول على فرصة وظيفية واعدة في قطاعي السياحة والضيافة وغيرهما من القطاعات الخدمية الأخرى المرتبطة بهما مثل قطاع تجارة التجزئة. وتتيح هذه الدورة التدريبية للطالب تعزيز قدراته والانطلاق في مسار مهني، خصوصاً عند حصوله على وظيفة في قطاع التجزئة حيث يلتقي بزوار دبي يومياً.

 

منحة تعليمية ممولة بالكامل

يحصل الطلبة المقبولون في المنحة الدراسية “مدينة الذهب” على تغطية كافة تكاليف البرنامج التدريبي على مدار العام لكل طالب. وهي باكورة سلسلة مقبلة من المنح الدراسية والمبادرات القائمة التي يقدمها صندوق المنح الدراسية لدى كلية دبي لسياحة، بالتعاون مع شركاء القطاع.

آفاق وظيفية متميزة

تضم مجموعة دبي للذهب والمجوهرات أكثر من 600 عضو يمثلون تجار الذهب في دبي، سواء ممن يعملون في صياغة الذهب والمجوهرات أو بيع الجملة أو التجزئة. وسيتمكن الطلبة المقبولون في المنحة عند استكمال البرنامج بنجاح، من التقدم للحصول على فرصة وظيفية لدى أي من أعضاء المجموعة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم للانضمام إلى سوق العمل وهم يمتلكون خبرات عملية.

يمكن التقدم بطلب الحصول على المنح الدراسية عبر الموقع الإلكتروني: www.dct.ac.ae