فرص عمل في القطاعين الحكومي والخاص للاماراتيين

فرص عمل في القطاعين الحكومي والخاص للاماراتيين

تنطلق فعاليات النسخة الـ19 من معرض الإمارات للوظائف، المعرض المتخصص في مجال تدريب وتوظيف المواطنين الإماراتيين، في الفترة الممتدة بين 19-21 مارس 2019 في مركز دبي التجاري العالمي.

ولتحقيق هذا الهدف، تقدم الدورة الجديدة للمعرض منصة مثالية تجمع أكثر من 100 من الشركات العارضة من القطاعين العام والخاص التي تتيح آلاف الأدوار المهنية المتنوعة إلى مجموعة من الزوار المحتملين يفوق عددها 18 ألف باحث عن العمل، معظمهم من خريجي المدارس الثانوية والجامعات والساعين إلى تغيير وظائفهم لضمان مسار وظيفي أفضل.

 ويشهد “معرض الإمارات للوظائف 2019” مشاركة العديد من الجهات المتنوعة، ومنها مركز محمد بن راشد للفضاء، ومجموعة الإمارات، والاتحاد للطيران، وشركة ’اتصالات‘، وشركة الاتصالات المتكاملة ’دو‘، ومجموعة الرستماني، ودائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، بالإضافة إلى أكثر من 30 إدارة حكومية.

اهتمامات القطاع الخاص

لا يزال التوطين في القطاع الخاص يمثل مجال التركيز الرئيسي لحكومة الإمارات العربية المتحدة، كما يتضح من الجهود المتواصلة لمجموعة عمل التوطين، ولهذا سيرحب معرض الإمارات للوظائف بشركات القطاع الخاص، بما فيها”جميرا انترناشيونال” وماجد الفطيم، وجامعة نيويورك أبوظبي، وموانئ دبي العالمية والكثير غيرها.

تكافؤ الفرص

تشير إحصائيات الحكومة الإماراتيّة إلى أن النساء يشكلن حالياً نسبة 66% من حجم القوى العاملة في القطاع العام، تشغل 30% منهن مناصب قيادية. وسيسلّط معرض “الإمارات للوظائف”الضوء على أهميّة تمكين المرأة عبر جميع القطاعات، وذلك من خلال شراكته مع منصة ’مامز آت وورك‘ ([email protected]) الإلكترونية المخصصة للبحث عن الوظائف عبر الإنترنت، والتي تهدف إلى تعزيز تواصل الأمهات مع الجهات التي تُقدّم فرص عملٍ مرنة. وخلال فعاليات المعرض، ستستضيف هذه المنصة سلسلة من ورش العمل المخصصة للكوادر النسائية، وذلك بهدف استقطاب المزيد من النساء اللواتي يُفضلن العمل بشكلٍ مستقل.