“فريش تو هوم” الناشئة تنهي جولة تمويل بقيمة 11 مليون دولار لمستثمرين بينهم الهلال للمشاريع الناشئة

“فريش تو هوم” الناشئة تنهي جولة تمويل بقيمة 11 مليون دولار لمستثمرين بينهم الهلال للمشاريع الناشئة

 أعلنت الهلال للمشاريع الناشئة، عن نجاحها في قيادة جولة استثمارية جديدة من الفئة ” A” بقيمة 11 مليون دولار لصالح شركة التجارة الإلكترونية الهندية “فريش تو هوم” المختصة باللحوم والمأكولات البحرية. وشارك في الجولة الاستثمارية مستثمرين آخرين بينهم “داس كابيتال” و”كورتشاك للاستثمارات” و”تي تي سي إي آر بارتنرز” و”الناصر القابضة” وعبدالعزيز الغرير و”إم آند إس بارتنرز”.

وتأسست “فريش تو هوم” في عام 2015، حيث تعمل في توزيع المأكولات البحرية الطازجة والدواجن واللحوم على 400,000 عميل في بنغالورو ونيودلهي ومنطقة العاصمة الوطنية وتشيناي وأجزاء من ولاية كيرلا في الهند. وتُعدّ “فريش تو هوم” أكبر منصة للتجارة الإلكترونية المختصة بالأسماك واللحوم، حيث بلغ حجم البضائع الإجمالي المتداول على المنصة 1.73 مليون دولار شهرياً. وتقوم الشركة بالحصول على المنتجات الغذائية مباشرة من أكثر من 1,500 مزارع وصياد في 125 مدينة وبلدة ساحلية، عبر منصة تنبؤية قائمة على التحليلات والتى تعمل على تقنية تداول السلع ابتكرتها الشركة وتنتظر حصولها على براءة اختراع.

وتتيح تقنية تداول السلع للشركة الاستغناء عن العديد من الوسطاء العاملين في سلسلة التوريد؛ إذ توفر للمزارعين والصيادين تطبيقاً ذكياً لبيع منتجاتهم عن طريق تقديم العطاءات ليتمّ اختيارهم بناءً على حجم الطلب على المنتج والموقع بالإضافة الى عوامل أخرى، مما يجعلها تعمل كبورصة افتراضية لتداول السلع. وتُوظّف “فريش تو هوم” أكثر من 1,000 شخص وتدير أسطولاً من الشاحنات المبردة و40 مركز تجميع و4 مصانع في كوتشين وبنغالورو ونويدا وتشيناي، فضلاً عن أكثر من 20 منشأة ومركزاً لتجهيز المنتجات في كل مدينة، حيث يتم تداول 15 طناً من الأسماك واللحوم يومياً.

ومن المقرّر أن تستخدم “فريش تو هوم” رأس المال الجديد لتوسيع شبكة سلسلة التوريد التابعة لها، وإقامة علاقات مع ما يصل إلى 8,500 مزارع جديد، علاوة على الشروع في توصيل الفواكه والخضراوات الطازجة إلى المزيد من المواقع. وتسعى الشركة أيضاً إلى توسيع نطاق عملياتها داخل الهند لتصل إلى مومباي وبيون، وخارجها إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.