كلية دبي للسياحة تطلق برنامجاً لتقديم خدمات مميزة لأصحاب الهمم

كلية دبي للسياحة تطلق برنامجاً لتقديم خدمات مميزة لأصحاب الهمم

أعلنت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن إطلاق برنامج تدريبي جديد للخدمة الشاملة، يهدف إلى تزويد العاملين في قطاع السياحة ممن يتعاملون مباشرة مع الزوّار بالمهارات والأساليب الضرورية لتقديم أفضل الخدمات لأصحاب الهمم.

وبرنامج الخدمة الشاملة هو برنامج إلكتروني تم تطويره كمرحلة ثانية لبرنامج “نهج دبي” الذي أطلقته كلية دبي للسياحة عام 2017، بهدف تطوير العاملين في قطاع السياحة ممن يتعاملون بشكل مباشر مع الزوّار. وفي إطار رؤية دبي الرامية لأن تكون مدينة متاحة للجميع، فإنّ برامج التدريب الإفتراضي تركّز على دور التعاطف وأهمية تقديم أعلى مستوى من الخدمات لكافة الزوّار بما يعكس شمولية المجتمع.

وسيعمل هذا البرنامج على تمكين الإمارة من وضع معايير عالمية المستوى للخدمة وخاصة في جميع المواقع التي تتطلّب التعامل المباشر بين الزائر ومقدّم الخدمة. بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي لدى العاملين في الصفوف الأمامية بمختلف متطلّبات أصحاب الهمم، وتزويدهم بالمعلومات الصحيحة وكيفية تجنب المفاهيم الخاطئه بما يساعد العاملين على تقديم خدمات بشكل محترف وبأسلوب إيجابي يلائم خصوصية هذه الفئة.

وقال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: ” يسلّط البرنامج الضوء على أهمية التعامل الإحترافي مع أصحاب الهمم، وفهم إعاقاتهم بشكل أفضل لتصبح تلقائية”.