محاكم مركز دبي المالي العالمي محكمة للدعاوي الصغيرة لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة

محاكم مركز دبي المالي العالمي محكمة للدعاوي الصغيرة لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة

 وقعت محاكم مركز دبي المالي العالمي مؤخراً اتفاقية تعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة،  بموجبه سيقوم الكيانان بمد أعضاء المؤسسة بالمعلومات والدعم لتشجيع الاستفادة من الخدمات التي تقدمها محاكم مركز دبي المالي العالمي، بما في ذلك محكمة الدعاوى الصغيرة.

وسجلت المحكمة أداءً قوياً خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019، مع ارتفاع ملحوظ في عدد الدعاوى المرفوعة أمامها بنسبة 34% إلى 321 دعوى. وتزامناً مع شعبيتها المتنامية في أوساط الأعمال التجارية اليوم، ارتفع إجمالي قيمة الدعاوى المرفوعة أمامها بنسبة 23% خلال النصف الأول من عام 2019، من 30.6 مليون درهم إلى 37.5 مليون درهم. وفقًا لما جاء في تقرير جديد صدر عن محاكم مركز دبي المالي العالمي في أغسطس 2019،

 وأوضح ناصر ال ناصر، قاضي وأمين السجل في محكمة الدعاوى الصغيرة: “يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الاعتماد على خبرات محاكم مركز دبي المالي العالمي في حل النزاعات ودياً. ويمكنها أيضاً الاستفادة من خدمات محكمة الدعاوى الصغيرة الحائزة على الجوائز، والتي تتيح لهم التعامل مع قاعة محكمة افتراضية عبر الإنترنت من أي مكان في العالم، مع خيار تلقي الإشعارات عبر المراسلة الفورية وقنوات التواصل الاجتماعية، ويمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أيضًا حل إشكالاتهم القانونية باستخدام هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة حتى أثناء التجوال.”