مخيم صيفي لأصحاب المهارات في الامارات

مخيم صيفي لأصحاب المهارات في الامارات

حددت twofour54،  “اليوم العالمي لمهارات الشباب” ليكون إيذاناً بانطلاق النسخة الثالثة من المخيم الصيفي الإبداعي تأكيداً على أهمية إعداد الجيل القادم من المواهب المحلية والإماراتية ودعهم بكافة الإمكانات اللازمة لقيادة المستقبل.

ويتمثّل هدف المخيم الصيفي، الذي شهد اكتمال عدد المنتسبين المحدد بعد مرور 24 ساعةً من فتح باب التسجيل، في تعزيز ثقافة الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 9 و12 حول صناعة الإعلام من خلال تمكينهم من التعرف على المهارات اللازمة لخوض غمار مسيرة عمل ناجحة لاسيّما في القطاعات الإبداعية.

وسيحظى الأطفال المشاركون بفرصة حصرية للالتقاء بعدد من الشخصيات البارزة في القطاع الإعلامي بما فيهم المذيعة المشهورة بيكي أندرسُن، مديرة تحرير “سي إن إن أبوظبي”، كما ستتم دعوتهم للمشاركة في جولة إلى الاستوديوهات الإذاعية ليخوضوا تجربة تقديم الأخبار بأنفسهم. وفي جلسة أخرى، سيلتقون بفرق عمل برنامج الأطفال الشهير “افتح يا سمسم” والتقاط الصور مع شخصياته.

ويجمع المخيم الصيفي، المتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، بين التعليم والترفيه من خلال برنامج متنوع يتضمن جلسات تفاعلية ضمن مختلف المسارات الإعلامية تحت إشراف فريق عمل twofour54 وشركائها وأعضاء من مجتمع المختبر الإبداعي، الذين يمثلون إضافة قيّمة إلى برنامج المخيّم الصيفي بما يمتلكونه من خبرات ومهارات وشغف.

 وسيكون الأطفال المشاركون في المخيّم الصيفي على موعد مع فرصة العمل مع مواهب المختبر الإبداعي على أمل أن ينضموا إلى مجتمع المواهب الشابة في twofour54 البالغ عدد أعضاء 13 ألف فرد. ويتيح المختبر الإبداعي فرصة التطوع في المشاريع الحية واكتساب الخبرات من خلال العمل والتعاون مع خبراء الصناعة، كما يمكّن أعضائه من التعلّم من شركاء twofour54 من خلال ما يقدمونه من ورش عمل ومشاريع ومسابقات. وبإمكان جميع أعضاء مُجتمّعنا الإبداعي استخدام الوسم #المختبر للقيام بجلسات العصف الذهني ومشاركة الأفكار أو ببساطة الاستمتاع بأوقات الفراغ. ويقدم المختبر الإبداعي سلسلة واسعة من محطات العمل ووحدات التحرير ووحدات صوت وغير ذلك من مناطق الترفيه والاسترخاء.