مقهى ثقافي في الامارات يوفر لزواره قائمة طعام بلغة برايل للمكفوفين

مقهى ثقافي في الامارات يوفر لزواره قائمة طعام بلغة برايل للمكفوفين

 أطلق مقهى “الراوي” الثقافي، الواقع في واجهة المجاز المائية في الشارقة في دولة الامارات، قائمة طعام كاملة بلغة برايل، لمساعدة المكفوفين وتمكينهم من طلب الأطعمة الخاصة بهم دون الحاجة للمساعدة.

ويهدف الإطلاق، والذي تم بالتعاون مع مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال وجمعية الإمارات للمعاقين بصرياً، إلى إبراز أهمية الاعتناء بالمكفوفين، لاسيما الأطفال منهم، والتأكيد على ضرورة إتاحة الخيارات التي تسهّل عليهم جميع أنماط الحياة دون قيود ومعوقات، ليتسنى لهم الاستمتاع بالتواجد في المطاعم والمكتبات والمرافق العامة الأخرى.

وقالت آمنة المازمي مدير مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال في الشارقة: “أصدرت المؤسسة كتباً خاصة للأطفال تدعم لغة برايل، باللغتين العربية والإنجليزية، لنسهل على الأطفال المكفوفين الوصول إلى الكتب والمؤلفات الخاصة للاستمتاع بها، والاستفادة من خياراتها الثقافية والمعرفية، وهذه الكتب ستكون متوافرة في مكتبة مقهى الراوي إلى جانب مجموعة من الإصدارات والمؤلفات الخاصة بلغة برايل”.

يخصص مقهى “الراوي”، بطابعه الأدبي والثقافي، لرواده رفوفاً من الكتب للاستمتاع بالمطالعة أثناء وجودهم في المكان، مع احتساء قهوتهم أو مشروباتهم المفضلة.