“واعد” يضم مشاريع النوادي الصحية والسياحة والترفيه الى قائمة تمويله

“واعد” يضم مشاريع النوادي الصحية والسياحة والترفيه الى قائمة تمويله

ذكرت هيا العقيل مدير العلاقات العامة بمركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد)،  أن البرامج التمويلية لـ «واعد» تصل إلى 19 مليون ريال لمشاريع الاستثمار الجريء في الشركات القائمة، كما بلغ عدد المشاريع الممولة من قبل «واعد» بلغت 71 مشروعا تتوزع على المنطقة الشرقية، والرياض، وجدة، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

وأشارت خلال منتدى الفرص الاستثمارية بالقطيف في السعودية، والذي انطلقت فعاليات أمس،أن «واعد» بصدد التوسع في عمليات التمويل لتشمل المشاريع العامة، مثل النوادي الصحية، والسياحة والتراث والترفيه انسجاما مع رؤية السعودية 2030، لتضاف إلى القطاعات المستهدفة من «واعد» ذات العلاقة بالنفط والغاز.

وأوضحت أن «واعد» يركز على إنشاء المشاريع الصغيرة المستدامة، وليست ذات الطابع الاستيرادي، بل يستهدف المشاريع المشجعة على التصنيع بغرض إثراء الثروة الوطنية، كما يقدم التمويل للمشاريع الداعمة للمناطق النائية.

وأضافت: «البرامج التمويلية لـ «واعد» متعددة، تراوح قيمتها بين 500 ألف ريال – 5 ملايين ريال، وكذلك تمويل الاستثمار الجريء في الشركات القائمة، التي تصل نسبة «واعد» بها 20% من رأس المال، بحيث يصل التمويل إلى 19 مليون ريال، وكذلك تمويل حاضنات الأعمال لتطوير المشاريع الصغيرة، التي تستمر لمدة 24 شهرا».