10 مشاريع فائزة ضمن برنامج حاضنة معاً الاجتماعية

10 مشاريع فائزة ضمن برنامج حاضنة معاً الاجتماعية

سلامة العميمي

 أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية – معاً ،اليوم عن الفائزين العشرة في الدورة الأولى من برنامج حاضنة معاً الاجتماعية،

وتشمل المشاريع الفائزة تطبيقاً لتحويل الرسائل النصية في الجوّال إلى لغة الإشارة، وآخر يساعد من يعانون من إعاقات بصرية على التنقل في محيطهم من خلال أجهزة الاستشعار وتقنيات الإدراك البصري. بالإضافة إلى مشاريع تقدم فرصًا متساوية لأصحاب الهمم في العمل والفعاليات الرياضية والأنشطة الترفيهية.

كما سيقدم برنامج حاضنة معاً الاجتماعية الدعم اللازم والمتخصص لمساعدة هذه الأفكار لتصبح مشاريع مستدامة، حيث يوفر الإرشادات والأدوات اللازمة لتحقيق النمو مثل الدعم المادي والمعنوي، وتأمين مساحات للمكاتب ودعم الخبراء المختصين للإرشاد والتوجيه، وإتاحة فرص الوصول إلى المستثمرين. وقد فاز ضمن الفرق العشرة النهائية ستة فرق محلية، وأربعة فرق من أنحاء العالم.

ستتاح للفائزين الفرصة لاختبار أفكارهم ومشاريعهم الناشئة، وفهم السوق، بالإضافة الى فرص المشاركة في ورش عمل والحصول على المشورة التي تساعدهم على تطوير أفكارهم وتحويلها الى منتجات وخدمات، ابتداء من شهر سبتمبر الجاري وعلى مدى 16 أسبوعاً.

 سلامة العميمي، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية – معاً ،قالت أن هذه المشاريع ستساهم في وضع حلول اجتماعية مستدامة تسهم في تحسين نمط حياة أصحاب الهمم والارتقاء بها في العاصمة أبوظبي، ودولة الإمارات بشكل عام، ونطمح أن يصل تأثيرها في المستقبل إلى خارج الدولة. نحن الآن في مرحلة مهمة من الدورة الأولى لبرنامج حاضنة معاً الاجتماعية ونتطلع الى العمل مع أصحاب هذه الأفكار والمشاريع لتنفيذها على أرض الواقع.”

وستحصل كل فكرة فائزة على تمويل يصل إلى 200 ألف درهم، وسيتم تقديم الدعم المالي المرحلي على كل إنجاز يصل إليه المشارك بالإضافة إلى نفقات المعيشة وتكاليف السكن للمشاركين غير المقيمين في أبوظبي.

كما يوفر البرنامج فرص فريدة وقيمة للتواصل وبناء العلاقات مع الأفراد من خارج إطار البرنامج، كالمستثمرين وقادة القطاع الثالث وكبار الشخصيات وصناع القرار في مجالات متخصصة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وستقوم معاً بتخصيص يوم لطرح الأفكار التي ابتكرتها الفرق العشرة الفائزة لدراسة وتقييم فرصة تمويلها من المستثمرين المشاركين.

 الفرق الفائزة

  • ACCESSIBLE AD : منصة للمعلومات والخبرات والتدريب والدعم لضمان الوصول الفعال لذوي الهمم في أبوظبي
  • BUTTERFLY FOUNDATION: يقوم على فكرة تأسيس وكالة تقدم الدعم وتوصل الصوت وتعزيز تمكين لأصحاب الهمم.
  • CAMP: مخيمات آمنة وموسمية وتشمل المبيت لأصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • I HEAR YOU: تطبيق هاتف يتيح تحويل الاتصال من الرسائل النصية إلى لغة الإشارة والعكس\
  • INCLUSIVE: منصة الكترونية بمثابة مظلة لجميع الأمور التي تعمل على دمج أصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • KEY2ENABLE: تقنية تساعد أصحاب الهمم على استخدام الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية المزودة بملحقات خاصة
  • MARTHA EDU: فكرة تعمل على توفير بطاقات تعليمية ذكية، وتطبيق هاتف لتعليم لغة الإشارة لكل من الأطفال المصابين بضعف السمع وعائلاتهم.
  •  IOPTYC by NEXAR: حل للأشخاص الذي يعانون من ضعف البصر حيث يمكّنهم من التنقل في محيطهم من خلال استخدام أجهزة استشعار عن بعد وتقنية الإدراك البصري.
  • RAB3I: مشروع اجتماعي يقدم فرصة للأطفال من أصحاب الهمم حضور الأنشطة الترفيهية مع” صديق “(مدرب) يشارك الطفل اهتماماته
  • HEROES OF HOPE: مؤسسة اجتماعية تقدم فرصًا متساوية لأصحاب الهمم في العمل والفعاليات الرياضية والأنشطة الترفيهية.