«الهلال للمشاريع الناشئة» تستحوذ على حصة في «ترانسكورب» للخدمات اللوجستية

«الهلال للمشاريع الناشئة» تستحوذ على حصة في «ترانسكورب» للخدمات اللوجستية

أعلنت “الهلال للمشاريع الناشئة”، ذراع رأس المال الاستثماري المؤسسي التابع لشركة “الهلال للمشاريع”،  اليوم عن استثمارها في شركة “ترانسكورب إنترناشيونال” (ترانسكورب) التي تعد إحدى الشركات في الإمارات للخدمات اللوجستية وتزويد خدمات التوزيع للوجهة النهائية، عبر الاستحواذ على حصة أقلية استراتيجية في الشركة. ومن خلال هذا الاستثمار الاستراتيجي، تهدف “الهلال للمشاريع الناشئة” أيضًا إلى دعم خطة توسع “ترانسكورب إنترناشيونال” فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي هذا الاستثمار في إطار خارطة الطريق الاستراتيجية لشركة الهلال للمشاريع والتي تقضي باستثمار 150 مليون دولار (نحو 550 مليون درهم) عبر “الهلال للمشاريع الناشئة” في الشركات والمشاريع الناشئة في مراحلها المبكرة والمتقدمة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة. وقد تم تخصيص خمسين بالمئة من الاستثمارات لمشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمتلك “ترانسكورب” شبكة متطورة تغطي أنحاء دولة الإمارات، كما تطمح إلى تعزيز حضورها في  السعودية ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعمل الشركة في المقام الأول على تزويد الأطعمة والمشروبات، وتعتزم التوسع بخدماتها لتشمل السلع الاستهلاكية سريعة التداول، بما في ذلك مواد التجميل والأدوية.

وإلى جانب تركيزها على تبسيط العمليات اللوجستية في مراحل التوزيع الأخيرة، تقدم “ترانسكورب” حلولاً متكاملة لعملائها من الشركات، وتشمل التخزين والنقل وتوزيع المنتجات، وتعمل منصة إدارة الطلبات في الشركة على أتمتة جميع العمليات، بما يوفر للعملاء إمكانية المتابعة المباشرة، والتقدير الدقيق لأوقات التسليم.

وتستهدف “الهلال للمشاريع الناشئة” مجموعة واسعة من القطاعات الاستراتيجية تشمل التكنولوجيا الطبية والذكاء الاصطناعي والأمن الإلكتروني والغذاء، وتقنيات الطاقة وسلاسل التوريد. واستثمرت الشركة 46 مليون دولار أمريكي في 18 مشروعاً ناشئاً، وفي صناديق “الهلال للمشاريع الناشئة” الاستثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وتشمل آخر الاستثمارات التي قامت بها الهلال للمشاريع الناشئة هذا العام استثمارها في شركة إدارة مطابخ المطاعم Kitopi التى تتخذ من الامارات مركزا لها ،و تعتمد كلياً على الحوسبة السحابية؛ بالإضافة إلى FreshtoHome وهى أكبر شركة هندية لتجارة اللحوم والمأكولات البحرية عبر الإنترنت، وVezeeta منصة الرعاية الصحية الرقمية في الشرق الأوسط.