جولة تمويل جديدة بقيمة 5مليون دولار لشركة “يو درايف” الناشئة

جولة تمويل جديدة بقيمة 5مليون دولار لشركة “يو درايف” الناشئة

أعلنت “يو درايف” الشركة المتخصصة في تأجير المركبات بالدقيقة عبر تطبيق الهاتف المحمول، عن جولة التمويل الثانية بقيمة خمسة مليون دولار، والتي تستهدف المستثمرين من القطاعات الخاصة والحكومية والتجارية.

تأسست الشركة الناشئة في دولة الإمارات عام 2017، وخضعت سابقاً لجولة تمويل حيث جمعت مليون دولار وشهدت أرباح المستثمرين بمعدل ثلاثة أضعاف. تعزز هذه الجولة التمويلية من نمو الشركة في السوق وتشير الى الإقبال الكبير لخدمة الدفع بالدقيقة. وتتوقع “يو درايف” إجراء جولة تمويل ثالثة بعد 18 شهرًا.

وسيتيح الاستثمار الجديد لشركة يو درايف فرصة تنفيذ خططها للنمو، مثل زيادة عدد السيارات المتميزة في أسطولها – بما في ذلك طرازات مرسيدس وأودي وموستانج – إضافةً إلى توسيع نطاق خدماتها ليشمل السعودية وغيرها من المواقع القابلة استراتيجياً في دول مجلس التعاون الخليجي.

مع 73000 مستخدم مسجل في التطبيق وأكثر من 478000 رحلة مسجلة في غضون عامين فقط، تعتمد يو درايف نظام تأجير سيارات بالدقيقة في السوق. وتمتد قاعدة عملائها وتتنوع بين الموظفين المقيمين في الإمارات ولكن لا يرغبون في شراء سيارة، وموظفي شركات الطيران ووكلاء العقارات، إضافة إلى العائلات التي تمتلك أكثر من سيارة.

حسيب خان، الرئيس التنفيذي ومؤسس يو درايف قال: “بدأنا منذ ما يزيد عن عامين شكك الكثيرون في نجاح هذه الفكرة في المنطقة. لكن قدمنا أرباحاً غير مسبوقة للمستثمرين في جولتنا الأولى.”

مفهوم مشاركة السيارات ازداد في السنوات الأخيرة، حيث أدت خدمات مثل يو درايف إلى تبسيط العملية مما يوفر راحة مثالية للمستخدمين. في أسواق مثل دبي تساهم نسبة المغتربين الكبيرة أيضاً في شعبية مفهوم مشاركة السيارات، حيث يتردد العديد من الاستثمار في شراء سيارة بسبب التزامات السفر العادية أو عدم تحديد مدة إقامتهم. بجانب الراحة والسهولة، والتكلفة المنخفضة وعدم الحاجة إلى الاستثمار الشخصي، فإن لمشاركة السيارات فوائد بيئية وعامة، مثل التقليل من تلوث الهواء وتقليل الازدحام على الطرق.

وأضاف حسيب “مع استخدام أكثر من 1300 شخص يومياً للخدمة في الإمارات، وخططنا لتوسيع أسطولنا المتميز وخدماتنا في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، نحن على ثقة من أن المستثمرين سوف ينجذبون إلى فرصة تقديم عروض التمويل في الجولة الثانية”.