شركة تأجير عقار تكنولوجيةناشئة تستقطب تمويلاً جديداً بقيمة 12 مليون دولار

شركة تأجير عقار تكنولوجيةناشئة تستقطب تمويلاً جديداً بقيمة 12 مليون دولار

نجحت “بلوجراوند”، شركة تكنولوجيا الضيافة، بالحصول على تمويل جديد قدره 12 مليون دولار (نحو 44 مليون درهم) قدّمته مجموعة من المستثمرين العالميين بمن فيهم “مجموعة جبار للإنترنت” التي تتخذ من دبي مقراً لها، و” ڤينتشر فريندز”، و”إنديڤور كاتاليست”. ويجسد الاستثمار الأحدث الجولة الرابعة والأكبر من عملية تمويل “بلوجراوند”، ليصل حجم الاستثمار الذي قدمه مستثمرون من حول العالم لنحو 20 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 73.5 مليون درهم).

ويتمحور مفهوم بلوجراوند” البسيط حول تأجير مجموعة مختارة وعالية الجودة من العقارات في مواقع مرموقة للمسافرين من الأفراد ورجال الأعمال لفترات متوسطة وطويلة الأمد. ويتعاون فريق عمل بلوجراوند” المتخصص في التصميم والديكور الداخلي مع ملاّك العقارات من الأفراد والشركات على حد سواء، على غرار “إعمار العقارية” و”مراس القابضة” و”ضمان للاستثمار” و”أورا العالمية” والكثير غيرها، وذلك في سبيل تحديث وتطوير عقاراتها لتحويلها إلى خيارات عالمية المستوى للتأجير السكني، وتسهم في تعزيز عائدات الملاك على استثماراتهم عبر تمكينهم من الحصول على تدفقات نقدية مضمونة وثابتة من العوائد السنوية لعقاراتهم مع ضمان إشغال بنسبة 100%.

وقال أمين حسني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة “بلوجراوند”: نجحنا منذ انطلاق أعمالنا في دبي قبل عامين، بتأسيس محفظة تضم أكثر من 300 عقار في أبرز المواقع وأشهرها في الإمارة مثل مرسى دبي ومركز دبي المالي العالمي ووسط مدينة دبي، وغيرها من المناطق. يأتي التمويل الجديد ليساعدنا على مواصلة هذا النمو والازدهار وليقرّبنا من تحقيق هدفنا بمضاعفة حضورنا في الإمارة عبر توسعة محفظتنا إلى 600 عقار خلال العام القادم”.

وتطمح “بلوجراوند” لتكون أضخم شركة لتأجير العقارات في دبي بحلول عام 2019، والتوسع لأكثر من 50 مدينة تتولى فيها تأجير أكثر من 50 ألف عقار ضمن محفظتها العالمية بحلول 2023. وعلاوة على إمارة دبي، تتواجد الشركة حالياً في نيويورك؛ وسان فرانسيسكو؛ وبوسطن؛ وشيكاغو؛ ولوس أنجلوس؛ وواشنطن العاصمة؛ واسطنبول؛ وأثينا.