شركة “نون أكاديمي” السعودية الناشئة تنجح بجمع 32.2 مليون ريال من جولتها الاستثمارية الأولى

شركة “نون أكاديمي” السعودية الناشئة تنجح بجمع 32.2 مليون ريال من جولتها الاستثمارية الأولى

أعلنت “نون أكاديمي”  اليوم، عن إغلاق جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة 32.2 مليون ريال سعودي (8.6 مليون دولار)، التي قادها كلٌ من صندوق “رائد فنتشرز”، وصندوق STV، وشهدت مشاركة “العصامية للاستثمار”، بالإضافة لعدد من المستثمرين الأفراد من بينهم المؤسس الشريك لشركة “كريم” عبد الله إلياس، ود. ر عبد الرحمن الجضعي الرئيس التنفيذي لشركة عِلم، والمستثمر السعودي مازن الجبير، وحظيت بدعم الشركة السعودية للاستثمار الجريء” (SVC).

وتمثل هذه الجولة أول زيادة في رأس المال للشركة من قِبَل مؤسسات استثمارية، وتعتزم “نون أكاديمي” توظيف التمويل الجديد في مواصلة بناء فرقها الهندسية وتطوير المنتجات، ومضاعفة النمو في أسواقها الحالية، وإطلاق خدماتها في أسواق جديدة.

تأسست منصة “نون أكاديمي” عام 2013 على يد محمد الضلعان والدكتور عبدالعزيز السعيد، وتحوّلت خلال ستة أعوام من موقع الكتروني بسيط لمساعدة الطلاب على التحضير للاختبارات إلى منصّة تعلّم اجتماعية متكاملة تتيح للطلاب الدراسة مع زملائهم في مجموعات والتنافس مع بعضهم البعض، إلى جانب توفير منصّة للتعليم الخصوصي عبر الإنترنت حسب الطلب. وفي المتوسط، يقضي الطالب الفعال أكثر من 55 دقيقة بالدراسة في اليوم الذي يستخدم فيه المنصة، أي ما يقارب أربع أضعاف المعدل المتوفر في قطاع التعليم التفاعلي عبر الانترنت والبالغ 14 دقيقة لكل يوم.

كما توفر المنصّة خدمات تعليمية مجانية وتتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى المحتوى التعليمي دون مقابل، وتتقاضى رسوماً لقاء خدمات الدروس الخصوصية المباشرة والمحتوى المتقدم. وتركّز منصة “نون أكاديمي”، التي بلغ عدد مستخدميها حتى الآن 2 مليون طالب وأكثر من 1,500 مُدرّس معتمد، على مساعدة الطلاب في السعودية في المواد الدراسية، وعلى اجتياز اختبارات القدرات والتحصيلي المُقدّمان من مركز قياس الوطني. ومؤخراً، توسعت “نون أكاديمي” جغرافيا لتخدم الطلبة في مصر، كأحد هم الأسواق العربية.

وسينضم كلاً من الشريك المؤسس في “رائد فنتشرز” عمر المجدوعي؛ ومدير الاستثمار في “STV” هاني عناية، والمؤسس الشريك لشركة “كريم” عبد الله إلياس إلى مجلس إدارة شركة “نون أكاديمي”.