صندوق خليفة ينظم سوقا مفتوحا لاعضائه في ياس مول

صندوق خليفة ينظم سوقا مفتوحا لاعضائه في ياس مول

 

  نظم صندوق خليفة لتطوير المشاريع ملتقى معرض السوق بالتعاون مع  مركز ياس التجاري بجزيرة ياس بأبوظبي .

وشارك في  المعرض 12 مشروعاً ممولاً ومدعوماً من الصندوق بقطاع التجزئة. وأقيم المعرض ضمن مبادرة أطلقها صندوق خليفة تهدف إلى فتح آفاق السوق أمام هذه المشروعات من خلال توفير منصة للبيع المباشر للجمهور، وللتعرف على مدى تقبل الجمهور لمثل هذه الخدمات والمنتجات.

واحتوى المعرض منتجات لمشاريع مولها ودعمها صندوق خليفة في قطاعات الأغذية والمشروبات والمخبوزات وتصنيع الحلوى والمثلجات والملابس والتجميل والزينة ومنتجات صوغة وغيرها من القطاعات الأخرى.

وقال عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع إن هذا المعرض هو الثالث  من نوعه الذي ينظمه صندوق خليفة في المراكز التجارية في أبوظبي  حيث كان الصندوق قد نظم معرضا ممثلا في كل من مركز دلما التجاري ومركز ياس التجاري، موضحا أن النجاح الذي حققه الصندوق من خلال المشاركة في مختلف المعارض المحلية والعالمية شجع إدارة الصندوق على إطلاق مبادرة السوق وتنظيم هذا المعرض للبيع المباشر.

وأضاف أن الصندوق يهدف من خلا هذه المعارض لإتاحة الفرصة لتلك المشاريع للوصول إلى السوق المحلية وتعريف المستهلك بمنتجات وخدمات تلك المشاريع، معرباً عن شكره العميق للتجاوب السريع والتعاون البناء اللذين أبدتهما إدارة مركز ياس التجاري لإنجاح هذا المعرض الذي يقام للمرة الثانية في هذا المركز التجاري الحيوي.

وأشار الدرمكي إلى أن صندوق خليفة يوفر طيفا واسعا من الخدمات غير التمويلية لاعضائه بهدف تمكينهم وتطوير مشاريعهم لافتا الى ان احدى ابرز خدماته تتمثل في توفير فرصة المشاركة في المعارض الداخلية والخارجية الامر الذي انعكس بشكل ملحوظ على أداء المشاريع وساهم في تجارب رواد الأعمال المستفيدين من خدماته ومكنهم من تطوير منتجاتهم بشكل ملحوظ، مؤكداً أن المبادرة ستسهم في تعزيز المنتجات الوطنية في السوق المحلية.

وأشار إلى أن الصندوق تبنى استراتيجية تسويقية لمنتجات المشاريع التي يدعمها تقوم على المشاركة في عدد من المعارض المحلية والدولية المهمةن قائلا إن عمل الصندوق لا يتوقف على تقديم التمويل المباشر فقط للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بل يشمل تقديم خدمات أخرى بهدف مساعدة أصحاب المشاريع على تسويق مشاريعهم، مشيراً إلى أن الصندوق قام بتأسيس دائرة دعم المشاريع التي تهدف إلى تقديم النصح لأصحاب المشاريع الجديدة خصوصاً في السنوات الثلاث الأولى من عمر المشروع، وهي فترة عادة ما تواجه فيها المشاريع الجديدة العديد من العقبات.