برنامج”فتيات في التقنية” لتعليم الفتيات على اختيار المسارات التعليميةفي العلوم التقنية

برنامج”فتيات في التقنية” لتعليم الفتيات على  اختيار المسارات التعليميةفي العلوم التقنية

استضافت شركة سيسكو مؤخرًا في مكاتبها في دبي فعاليتها السنوية «فتيات في التقنية» بهدف تعميق معرفة الطالبات الصغيرات بقطاعات التقنية من خلال التفاعل المباشر مع الداعين إلى دراسة تخصصاتها المختلفة. وأشرف على توجيه الفعالية ورسم مساراتها مجموعة من المسؤولين التنفيذيين في سيسكو لتشجيع الشابات الصغيرات على اختيار المسارات التعليمية والمهنية في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

أقيمت فعالية «فتيات في التقنية» بالشراكة مع اليوم العالمي للفتاة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي ترعاه الأمم المتحدة، وحظيت خلالها 32 فتاة تتراوح أعمارهن بين 13 و15 عامًا من مدارس جيمس وفورتس للتعليم ومدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية في دبي بفرص تعليمية واكتسبن معلومات قيمة بالتفاعل والنقاش مع خبراء التقنية لدى سيسكو خلال انخراطهن في مجموعة من ورشات العمل والحوارات التفاعلية ومشاهدتهن العروض التقديمية، وتلا ذلك جولة لهن في مركز الابتكار والتجربة في سيسكو لاستكشاف الابتكارات الرقمية للشركة والاطلاع على مزايا أدوات التعاون في الأعمال التي تطورها.

استمر الحدث يومًا واحدًا وتضمن لقاءً مع مجموعة من القيادات النسائية اللواتي تعملن في مناصب مختلفة في سيسكو، ليقدمن نماذج عملية للفتيات عن الفرص المتنوعة المتوفرة أمامهن في قطاع التقنية. وشمل الحدث أيضًا سلسلة من ورش العمل العملية المتعلقة بصناعة الروبوتات وحل التحديات لمساعدة الطالبات على الاستعداد لمستقبلهن المهني.