شراكة بين”زين” و “Mentor Arabia” لتمكين الشباب العربي في العمل الاجتماعي

شراكة بين”زين” و “Mentor Arabia” لتمكين الشباب العربي في العمل الاجتماعي

أعلنت مجموعة زين عن شراكتها الإستراتيجية لمؤسسة مينتور العربية – الفرع الإقليمي لمؤسسة مينتور العالمية – لتشارك في تمكين الأطفال والشباب العرب لوقايتهم من السلوكيات الخطرة، من خلال تطوير السياسات وتنمية القدرات ونشر التوعية في المجتمع وتوطيد الشراكات.

وستسعى مع هذه المؤسسة العالمية إلى تعزيز التعاون العربي والدولي المشترك، وبناء تحالف قوي لتعزيزالجهود المشتركة للحد من انتشار المخدرات والسلوكيات الخطرة الأخرى بين الشباب في المنطقة.

مينتور العالمية، المسجّلة في سويسرا ومقرّها العاصمة السويدية ستوكهولم، هي مؤسسة دولية غير ربحية ترأسها الملكة سيلفيا ملكة السويد، وتمتد فروعها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، لاتفيا، السويد، ألمانيا، ليتوانيا والدنمارك، وتأسّس الفرع الإقليمي “مينتور العربية” في العام 2006، ومقرّه بيروت.

يقود مؤسسة مينتور العربيّة مجلس أمناء يرأسه الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، ويضم المجلس شخصيات عربية مرموقة، إلى جانب عدد من الشباب والمتخصصين والعلماء في المجالات ذات الصلة.

تشير الدراسات المتخصصة الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة إلى وجود أكثر من 500 ألف مستخدم للمخدرات في المنطقة، كما تشير دراسات أخرى إلى أنّ استخدام المخدرات بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاما ينمو في 13 دولة عربية، فشكّل الفقر والبطالة والتسرب من التعليم والهجرة والحرب والتفكك والعنف المنزلي وضعف فرص مشاركة الشباب في صنع القرار، مبررا أساسيا لضرورة إنشاء مؤسسة عربية تركز بشكل أساسي على قضايا التوعية والوقاية من السلوكيات الخطرة بين الأطفال والشباب.

ستشهد الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة زين قيام الطرفين بتطوير جهود عمل مشتركة مع الكيانات وأصحاب المصلحة المعنيين، والتواصل مع الهيئات الفاعلة في مجال تمكين الشباب وتنسيق مراحل التنفيذ المختلفة للبرامج المشتركة.

 أيضاً، ستعمل مجموعة زين ومينتور العربية على تعزيز مساعيهما من خلال العديد من منصات الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وخلق فرص لحشد الموارد لدعم عمل مينتور العربية وزيادة عدد المستفيدين من البرامج والمبادرات المشتركة.