مشروع سياحي: ندى بدران تستضيف السياح وترشدهم في دبي

مشروع سياحي: ندى بدران تستضيف السياح وترشدهم في دبي

ندى بدران

اختارت ندى بدران أن تستفيد من تجربتها مع ” أير بي إن بي” في دبي وأبوظبي من خلال تزويد ضيوفها القادمين من مختلف أنحاء العالم بمغامرات لا يمكن نسيانها. وتستضيف ندى الزوار في المدينة القديمة بدبي لترشدهم في جولات مسير تعرّفهم من خلالها على أبرز المعالم الهامة في المدينة وتغوص معهم في تاريخها العريق. وتتواصل ندى مع عشاق السفر، تفتح لهم منزلها وتمنحهم فرصة التعرّف على المدن التي تحبها من منظورها الشخصي ومن خلال تجربة ” أير بي إن بي”.

 وتتلخّص فلسفة ندى في مساعدة الضيوف على الاستمتاع بكل دقيقة يقضونها في رحاب الإمارات العربية المتحدة واختبار تجربة العيش فيها تماماً كالسكان المحليين. وتحرص ندى على تقاليد الثقافة العربية الأصيلة التي تتمثّل بكرم الضيافة، لذلك فهي تتبنّى المثل الشعبي القائل “البيت بيتك”.

وتعبّر عن هذا التوجّه بالقول: “السبب الرئيسي الذي يدفع الضيوف لبدء تجربة معي على موقع ’ أير بي إن بي‘ هو عدم رغبتهم في اختبار رحلاتهم بمفردهم والانتظار في طوابير طويلة والذهاب إلى نفس الأماكن السياحية التي اعتاد الجميع زيارتها. فهميرغبون باختبار تجربة السكان المحليين ونمط حياتهم واستكشاف الجوهر الأساسي لثقافتهم”.

وتضمن ندى لضيوفها الاستمتاع برحلة ثقافية إماراتية أصيلةتشاركهم من خلالها كل ثانية منذ اللحظة التي يحجزون فيها رحلتهم وحتى عودتهم إلى ديارهم. كما تبدي استعدادها لتقديم المشورة بكل ما يتعلق بوجهات الطعام والمقاصد التي ينبغي زيارتها وكل تفصيل يضمن للزوار قضاء عطلة مثالية في كافة جوانبها.

وتُعدّ ندى واحدةً من ملايين المضيفات حول العالم اللواتي يسهمن في تعزيز تجربة موقع ’أير بي إن بي‘. وتشكل السيدات حوالي 56% من إجمالي المضيفات على موقعنا الإلكتروني، وقد حصلنَ على مردود يقارب 32 مليار دولار عبر الموقع منذ إطلاقه عام 2008، من بينها 12 مليار دولار في العام الماضي وحده.

وتبلغ نسبة السيدات الإماراتيات المضيفات على الموقع 44% من إجمالي نسبة المضيفين محلياً لتتعادلن بذلك تقريباً مع الرجال في تقديم تجارب سياحيّة متميزة.

وتُعدّ السيدات في آيسلندا من بين المضيفات الأعلى مردوداً على الموقع، حيث يحصلنَ على مردود يصل حتى 10,200 دولار في السنة، تليها سيدات جزر كوك اللواتي يكسبنَ عادةً 10 آلاف دولار كمعدل سنوي. وبشكل عام، نجحت النساء في الولايات المتحدة في تحقيق إيرادات تزيد عن 4 مليار دولار في عام 2018، يأتي بعدها فرنسا حيث حققت النساء هناك إيرادات من الموقع تتجاوز المليار دولار.

 كما تشغل المرأة مكانةً رائدة في ابتكار تجارب سفر لا تنسى للضيوف في جميع أنحاء العالم.ففي نيوزيلندا، تشكل النساء نسبة 64% من إجمالي أصحاب الوحدات المضيفة على موقع ’أير بي إن بي‘، في حين تبلغ هذه النسبة 60% في الفلبين.وينطبق ذات الأمر على تجارب ’أير بي إن بي‘؛ حيث تشكل النساء حوالي 75% من الجهات المضيفة في أبوظبي و60% في كل من بانكوك وميلان.ويشهد عدد الجهات المضيفة من النساء زيادةً مطردة في الأسواق الناشئة، مثل باراجواي وباكستان على سبيل المثال، في حين تضاعف عدد النساء المضيفات على الموقع بين عامي 2017 و2018.