سيدة أعمال إماراتية تحول شجر الغاف إلى قصص

سيدة أعمال إماراتية تحول شجر الغاف إلى قصص

أطلقت هنادي محمد عبد الجليل الفهيم، سيدة أعمال إماراتية، كتابها الأول للأطفال بعنوان “شجرة الغاف الصغيرة”، المنشور باللغتين العربية والإنجليزية، وهو قصة تهدف لتثقيف الأطفال بمفردات الحياة الصحراوية والسمات المميزة لشجرة الغاف، الشجرة الوطنية لدولة الإمارات.

 تلقت هنادي تعليمها في لندن، وتجيد ثلاث لغات، وهي تشغل حاليًا منصب مدير حوكمة العائلة في مجموعة الفهيم، وعضو مجلس الإدارة بقسم الضيافة، التابع للمجموعة.

في عام 2018، قادتها روح المبادرة، وحبها للفن، واهتمامها بالبيئة لإنشاء شركة جديدة من نوعها باسم “أتو ديزانز”، متخصصة في تصنيع أثاث وإكسسوارات عصرية من قطع غيار السيارات المعاد تدويرها.

في عام 2003، ترأست هنادي قسم التسويق في مجموعة الفهيم، حيث قادت بشكل استراتيجي إطلاق علامة تجارية محدثة للمجموعة في عام 2005.

خلال فترة عملها لثماني سنوات كمديرة للتسويق في مجموعتها العائلية، تلقت العديد ممن التقديرات لإنجازاتها المتعددة. من بينها الحملة الوطنية «أنقذوا شجرة الغاف» التي تم إطلاقها بالتعاون مع جمعية الإمارات للطبيعة عام 2006، وركزت الحملة على إنقاذ الشجرة، وإعلانها كشجرة وطنية لدولة الإمارات . بعد عامين؛ تمخضت الحملة عن إعلان الغاف الشجرة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

في عام 2005، دعاها شغفها بالفن للمشاركة في تأسيس المعرض الأول من نوعه في أبوظبي، تحت عنوان معرض غاف للفنون.

بدأت هنادي مسيرتها المهنية في التسويق والاتصالات المؤسسية، فاكتسبت خبرة كبيرة في العمل مع وكالة إعلانات ونشر، تلاها عملها، لثلاث سنوات، في شركة أدنوك للتوزيع، حيث رفدها العمل في هذه المؤسسة الحكومية الكبيرة بمهارات قيادة استثنائية، وألهمها أن تلعب دورا في مسيرة التميز والريادة في دولة الإمارات العربية المتحدة.