الاتحاد للطيران تطلق “فكرة” للمبتكرين ورواد الأعمال في الإمارات

الاتحاد للطيران تطلق “فكرة” للمبتكرين ورواد الأعمال في الإمارات

  أطلقت مجموعة الاتحاد للطيران مشروع “فكرة”، الذي يمثل مسابقة مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة تستهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار على امتداد الدولة. وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على تقديم الحلول لمجموعة من التحديات الكبرى التي تواجه صناعة الطيران في ظل البيئة الحالية متزايدة التنافسية،وذلك ضمن  اسبوع الإمارات للابتكار.

وتركز تحديات المسابقة على عشرة محاور تسعى مجموعة السفر إلى الحصول على أفكار محددة بشأنها. وتشمل تلك المحاور تقديم أفكار مبتكرة في مجال التطور الرقمي، وزيارات التوقف في العاصمة أبوظبي، وفرص مبيعات الخدمات المساعدة، وتحسين برامج الولاء، والشحن المتخصص، ووسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة الشباب، وتجارب المطارات، والبيئة. وإضافةً إلى ذلك، تتضمن المسابقة كذلك فئة خاصة تحت مسمى “أفكار خارج الصندوق” تتيح للجيل القادم تقديم أفكار من شأنها تغيير قواعد اللعبة، تماشياً مع النهج المتبع في بعض المنتجات المبتكرة التي أطلقتها الشركة بالفعل مثل مقصورة الإيوان.

وسوف تشهد المرحلة الأولى من المسابقة تقييم كافة الأفكار المقدمة وترتيبها وإصدار النتائج بشأنها بناءً على جدارتها. وسوف ينتقل المشاركون أصحاب أعلى 20 نتيجة إلى المرحلة التالية من المسابقة.

وفي المرحلة الثانية،  يُتاح للمشاركين أصحاب أعلى فكرتين تسجيلا للنتائج في كل تحدٍ فرصةً للعمل عن كثب مع أحد خبراء المجال المتخصصين من مجموعة الاتحاد للطيران والحصول على توجيهات وإرشادات ذلك الخبير. ويعمل المشاركون العشرون الناجحون على تحويل أفكارهم إلى خطط عمل قابلة للتنفيذ تحت إشراف أعضاء من فريق الإدارة بمجموعة السفر. وبعد ذلك،  يُمنَح هؤلاء المشاركون الفرصة لتقديم خطط العمل الخاصة بهم إلى فريق الإدارة العليا بمجموعة الاتحاد للطيران الذين سيتولون بدورهم اختيار أفضل عشر أفكار فائزة.

وسوف يحصل الفائزون على فرصة لإتمام برنامج للتدريب الداخلي المرموق بواحدة من الشركات التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى حقيقة أو يمكنهم بدلاً من ذلك الحصول على تدريب داخلي لدى مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين لمجموعة الاتحاد للطيران بما في ذلك بي تي، وكوجنيزانت، وساب، وتاتا للخدمات الاستشارية، وآي بي إم، وسابر، وستيليا آيروسبيس، وزودياك آيروسبيس، وسي إيه إي إنك، وبي/إي آيروسبيس إنك، وريكارو لمقاعد الطائرات، وتاليس لإلكترونيات الطائرات. وسوف تتيح تلك المنح التدريبية للطلاب الفائزين الفرصة للمضي قدُماً بأفكارهم في ظل بيئة عمل احترافية، وللتعرف عن قرب على كيفية استفادة الشركات الكبرى متعددة الجنسيات من الابتكار وتطبيقه في أعمالهم اليومية.