فرصة للمشاركة في الدورة الثالثة من “التحدي العالمي للبلوك تشين”

فرصة للمشاركة في الدورة الثالثة من “التحدي العالمي للبلوك تشين”

أعلنت دبي الذكية عن إطلاق الدورة الثالثة من تحدي البلوك تشين العالمي، وذلك بالتعاون مع مسرعات دبي المستقبل -إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل-، وتهدف دبي الذكية عبر التحدّي إلى استقطاب المشاريع الناشئة المبتكرة بمجال البلوك تشين من جميع أنحاء العالم إلى دبي لتعزيز مكانة الإمارة كعاصمة عالمية للبلوك تشين.

سيقام التحدي خلال “قمة مستقبل البلوك تشين”، التي ستعقد خلال يومي   2-3 أبريل 2019 في مركز دبي التجاري العالمي، حيث ستتم دعوة الجهات التي تم اختيارها للمشاركة في التحدي الى دبي للبدء في التحضيرات والتدريبات مع مسرعات دبي المستقبل، قبل خوض التحدي النهائي والاعلان عن الفائزين. وقد شهدت القمة السابقة والتي تم تنظيمها خلال شهر مايو 2018 حضور نحو 8143 زائراً، وأكثر من 140 متحدثاً، و130 شركة ناشئة ورائد أعمال من 130 دولة.

ويهدف التحدي الى تحديد المشاريع الإبداعية التي يمكن أن تسهم في تنفيذ استراتيجية دبي للبلوك تشين 2020، والتي أعلنتها دبي الذكية ومؤسسة دبي للمستقبل، بهدف جعل دبي أول مدينة تعمل بتقنية بلوك تشين بحلول عام 2020.

وسيحضر المتسابقون النهائيون في التحدي العالمي للبلوك تشين إلى دبي للمشاركة في برنامج تدريبي لمدة 5 أيام، يتضمن عرض لثقافة دولة الإمارات، وعمليات إدارة الأعمال في الدولة، والتدريب على العروض التقديمية، وأخيرا المنافسة التي ستقام خلال “قمة مستقبل البلوك تشين” وتستهدف جمهور المستثمرين والخبراء والمؤسسات الحكومية والخاصة. وسيتم اختيار ثلاثة فائزين من بين المتأهلين للتصفيات النهائية للحصول على جائزة المركز الأول والثاني والثالث بمبلغ 20 ألف دولار و15 ألف دولار و10 الاف دولار على التوالي، إلى جانب أن الفائزين ستكون لديهم الفرصة لتنفيذ مشاريعهم أو خدماتهم الفائزة في إمارة دبي.

وشهد تحدي البلوك تشين العالمي العام الماضي، توزيع جائزة مالية قدرها 45 ألف دولار على ثلاثة فائزين حازوا على المراتب الثلاث الاولى، والذين تم اختيارهم من بين 17 متسابقًا من 14 دولة، ومن أصل 200 متقدم للمشاركة في التحدي.

وشهد ختام التحدي إعلان الفائزين الثلاثة الأوائل بالتحدي، وهم: شركة «إيد تك» من إيرلندا في المركز الأول، وشركة «سمارت كراود» من دولة الإمارات في المركز الثاني، وفي المركز الثالث شركة «كودكس» من الولايات المتحدة.

وتتمحور استراتيجية دبي للبلوك تشين حول ثلاث ركائز أساسية، وهي زيادة الكفاءة الحكومية عن طريق نقل جميع المعاملات الحكومية إلى شبكة البلوك تشين، وتأسيس الصناعات، وأخيرا القيادة العالمية. وسوف يسهم تحدي البلوك تشين في دعم الاستراتيجية من خلال تحديد الافكار الأكثر ابتكارًا من الشركات الناشئة حول العالم وتقديمها إلى دبي.