“كراود أنالايزر” تتوسع في أسواق المنطقة بتمويل 1.1مليون دولار

“كراود أنالايزر” تتوسع في أسواق المنطقة بتمويل 1.1مليون دولار

تعتزم شركة “كراود أنلايزر”، التي تتخذ من دبي مقراً لها وتعمل كمنصة لجمع وتحليل البيانات المكتوبة باللغة العربية عبر شبكات التواصل الاجتماعي استخدام تمويل بقيمة 1.1 مليون دولار (نحو 4 ملايين درهم) في توسيع أعمالها في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتلقت “كراود أنالايزر” هذا التمويل بعد نجاح مفاوضاتها مع مجموعة من شركات رأس المال الجرئ الرائدة من كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وتضم هذه المجموعة التي تقودها “ومضة كابيتال”، كلاً من “أرزان كابيتال”، و”فيث كابيتال”، و”رائد في سي”.

وقال أحمد سعد، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كراود أنالايزر: “على مدى ثلاث سنوات، قدمت الشركة معلومات وبيانات قيّمة تمكّن الشركات العالمية في المنطقة من تسخير قوة شبكات التواصل الاجتماعي، وبصفتنا المنصة الوحيدة التي تركز على اللغة العربية في رصد وسائل الإعلام الاجتماعية، فإننا نوفر لعملائنا بيانات بالغة الأهمية تغطي اللهجات الإقليمية والأهمية وتحليل النبرة، وسوف تمكننا جولة التمويل الأخيرة من مواصلة نمونا في المملكة العربية السعودية كما ستسمح لنا باستكشاف المزيد من الفرص في السوق الإقليمية”.

ومن جانبه، قال بهاء جلال، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والشريك المؤسس لشركة كراود أنالايزر: “إن استخدامنا للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي مكننا من رصد وسائل الإعلام الاجتماعية واستقاء البيانات بشكل أفضل، مع تزويد العلامات التجارية والمؤسسات بمعلومات محدثة تلبي متطلباتهم”.

وتأسست شركة “كراود أنالايزر” في عام 2014 من قبل رائدي الأعمال أحمد سعد وبهاء جلال وباشرت نشاطها التجاري في السوق في العام 2016. ويتخصص فريق الشركة في رصد شبكات التواصل  الاجتماعي باللغة العربية، وكذلك تحليل المحتوى باستخدام تقنيات رائدة، تشمل الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، والمعالجة الطبيعية للغة.

وتمثل شركة “كراود أنالايزر” إحدى أهم قصص النجاح التي انطلقت من مراكز in5 للابتكار ضمن مجموعة تيكوم والتي تدعم رواد الأعمال من خلال التدريب والإرشاد، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى المرافق والمساحات الإبداعية. وكانت الشركة قد انتقلت مؤخراً من مركز in5 للتكنولوجيا في قرية دبي للمعرفة إلى مكتب جديد في مدينة دبي للإعلام.

وتعمل “كراود أنالايزر” عن كثب مع الشركاء الاستراتيجيين وشبكات التواصل الاجتماعي العالمية الرائدة لتحليل البيانات المتاحة للجمهور وتقديم رؤى مهمة ومحدّثة للعملاء، ويتماشى ذلك مع استراتيجية حكومة دولة الإمارات للذكاء الاصطناعي. وتتضمن محفظة عملاء الشركة مؤسسات كبرى في 10 دول عربية مختلفة، وتشمل علامات تجارية مثل مجموعة دبي للإعلام، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وإكسبو 2020، وهواوي، وسوق.دوم، ودي إتش إل، وأوبر.

وتجدر الإشارة إلى أن “كراود أنالايزر” دعمت أحداثاً إقليمية ودولية كبرى، مثل القمة العالمية للحكومات، وكان ليونز، ودبي لينكس، من خلال إنشاء مراكز تحليل لتقديم المعلومات بشكل فوري حول المحادثات المرتبطة بتلك الفعاليات على الشبكات الاجتماعية. كما تقدم الشركة خدمات إضافية داعمة، تشمل تخطيط العلاقات العامة، والمقارنة مع المنافسين، واستبيانات صحة العلامة التجارية، وتحليل المؤثرين. ويعتبر تقرير “حالة وسائل الإعلام الاجتماعية” الذي تصدره الشركة مرجعاً ثميناً في هذا المجال بالمنطقة.