ميفتيك 2019 في السعودية يطلق جوائز “ميفتيك للابتكار” ويخصص جناح للشركات الناشئة

ميفتيك 2019 في السعودية يطلق جوائز “ميفتيك للابتكار” ويخصص جناح للشركات الناشئة

يعود معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتكنولوجيا المالية (ميفتيك)، الذي يعتبر الحدث الأكبر للخدمات المصرفية والمالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للانعقاد في الرياض وذلك في نسخته الثانية في الفترة من 24 إلى 25 فبراير 2019 . ويتم تنظيم المعرض والمؤتمر بالتعاون مع نظام المدفوعات الوطني “مدى” ونظام “سداد” للمدفوعات، وذلك بهدف توفير الدعم اللازم لقطاع الدفعات المالية، والتجارة الإلكترونية، وتجارة التجزئة المتنامي في المملكة العربية السعودية.

يعد قطاع التكنولوجيا المالية إحدى الركائز الأساسية لبرنامج التحول الرقمي ضمن رؤية المملكة 2030. وقد كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة مينا ريسيرتش بارتنرز للأبحاث عن توقعات بوصول حجم استثمارات التمويل الخاص في الشركات الناشئة ضمن قطاع التكنولوجيا المالية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى ملياري دولار في العقد القادم، ومن المتوقع أن يتضاعف عدد الشركات العاملة في هذا القطاع عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من 130 شركة إلى 260 على مدى العامين المقبلين.

وسيتناول مؤتمر ميفتيك 2019 الذي تقدمه شركة STC Pay للمدفوعات الرقمية التوجهات والقضايا داخل قطاع التكنولوجيا المالية مع التركيز على الاقتصاد الرقمي، والبلوك تشين، والمدفوعات الرقمية والذكاء الاصطناعي ضمن قطاع التجارة الإلكترونية. وستشهد نسخة هذا العام أيضاً إطلاق جوائز ميفتيك للابتكار، للاحتفاء والإشادة بالإنجازات والابتكارات المحققة ضمن قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة ولتكريم أفضل المصارف والمؤسسات المالية المحلية ضمن 10 فئات مختلفة، على أن يتولى اختيار الفائزين لجنة تحكيم من الخبراء المستقلين.

وسوف يتم تخصيص جناح خاص للشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية بالشراكة مع مؤسسة فينتك جلاكسي، وهي منصة لحشد المصادر الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تركز على ربط رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية بالمؤسسات المالية. وسيوفر هذا الجناح للشركات الناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منصة لطرح وعرض أفكارها ومنتجاتها على المستثمرين المحتملين والمسؤولين الحكوميين والخبراء.

جوائز ميفتيك للابتكار: http://meftechksa.com/awards-2019