“نبتة” الفائزة بجائزة أكسنتشر للابتكار تخدم صحة النساء،وتنال رحلة الى وادي السيليكون

“نبتة” الفائزة بجائزة أكسنتشر للابتكار تخدم صحة النساء،وتنال رحلة الى وادي السيليكون

فاز تطبيق الرعاية الصحية “نبتة” بالمركز الأول لـ”جوائز أكسنتشر للابتكار” ، وهي رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى وادي السيليكون، إلى جانب مساعدة تقدمها “أكسنتشر” في عقد لقاءات للشركة مع المستثمرين، ليتمكنوا من الاطلاع على التطبيق الذي يساعد النساء على إدارة أمورهن الصحية من خلال دمج سلس لأشكال الرعاية التقليدية مع أحدث التقنيات.

وإضافة لفوزها بالجائزة الكبرى فازت “نبتة” بمسابقة فئة الذكاء الاصطناعي، ونالت فرصة الانضمام الي برنامج “المستقبل الآن” من “اتصالات ديجيتال” وهو برنامج مبتكر يتيح للشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم على تسريع أعمالها في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر الشراكة مع “اتصالات” بغرض تقديم حلول جديدة، حيث ستتمكن الشركات الناشئة من الاستفادة من ورش العمل والجلسات الإرشادية، وفرص النمو في أسواق دولة الإمارات، فضلاً عن مساحة العمل المشترك مع شركاء العمل المختصين من “اتصالات”

أما عن فئة التكنولوجيا المالية فقد فازت “سليدر” بجائزة هي المشاركة في “يوم المستثمر” ضمن برنامج “فينتك هايف” الذي سيقام في نوفمبر 2018، ويقدم المشروع الفائز تقنية تسعير ديناميكية لسوق التجارة الإلكترونية، تحلل أنماط سلوك المستهلك وتقرر تخفيضات الأسعار وفقًا لذلك.

وفي فئة التأثير الاجتماعي، فازت “طريقي” بمشاركة في مرحلة العروض التقديمية الحية من “برنامج منح الابتكار المؤثر من إكسبو لايف” التابع لإكسبو 2020 دبي خلال شهر مارس 2019، والمشروع الفائز عبارة عن تطبيق ملاحة ذكية لكل من الركاب والسائقين دون استخدام تقنية GPS.

ومنحت “أكسنتشر”، هذه الجوائز في دورتها الثانية ، خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2018، عدداً من الشركات الناشئة الرائدة التي تسهم بدور رئيسي في تغيير نواحي حياة الناس وتطويرها، وذلك في إطار مبادرة مشتركة مع “إكسبو 2020 دبي”، و”فينتك هايف” في مركز دبي المالي العالمي و”اتصالات ديجيتال.

وتقدمت شركات ناشئة من أنحاء العالم بطلبات المشاركة في “جوائز أكسنتشر للابتكار”، وأتيحت الفرصة أمام الشركات المختارة لعرض أفكارها أمام لجنة تحكيم تضم مجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين في “أكسنتشر”، و”إكسبو 2020 دبي”، و”فينتك هايف” في مركز المالي العالمي و”اتصالات ديجيتال”. وتم تصنيف الفائزين ضمن ثلاث فئات شملت: الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المالية والتأثير الاجتماعي.