“هيئة تنظيم الاتصالات” تعلن إطلاق الدورة الثانية من هاكاثون الإمارات

“هيئة تنظيم الاتصالات” تعلن إطلاق الدورة الثانية من هاكاثون الإمارات

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اليوم، إطلاق الدورة الثانية لهاكاثون الإمارات – بيانات للسعادة وجودة الحياة، خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة في العاصمة أبوظبي بحضور الجهات الحكومية والخاصة والأكاديمية المشاركة في الهاكثون.

ويركز هاكاثون الإمارات في دورة هذا العام، على تطوير حلول مبتكرة للعديد من التحديات في مجالات الابتكار، والصحة، والبيئة، والاستدامة، والأمن والسلامة، والتوظيف، والتعليم، والتنمية الاجتماعية، والعدالة، وتعزيز أسلوب الحياة في الإمارات.

جائزة لأفضل تغطية إعلامية

كما شهد المؤتمر إعلان الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن إطلاق جائزة أفضل تغطية إعلامية لهاكاثون الإمارات، وتهدف الجائزة إلى تشجيع الجهات المستضيفة على الترويج للهاكاثون وأهدافه، والعمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الجهات الحكومية وغير الحكومية في صناعة التحديات وتبني الأفكار الفائزة وذات القيمة، وربط الأفكار والتحديات بالسعادة وجودة الحياة، والمساهمة في التركيز على الأثر العالمي للهاكاثون، وذلك من خلال تنفيذ بعض الأفكار وتسويقها في بلدان أخرى باعتبارها جزءاً من القوى الناعمة لدولة الإمارات، وسيتم الإعلان على أسماء الفائزين في الحفل الختامي بتاريخ 3 مارس 2019

الهاكاثون يتنقل بين الإمارات في شهر الابتكار

وكانت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات دعت كافة فئات المجتمع للمشاركة في هاكاثون الإمارات: “بيانات من أجل السعادة وجودة الحياة”، الذي سيقام خلال شهر الابتكار، فبراير 2019، في كافة إمارات الدولة، بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهاكاثون (hackathon.ae)

ومن المقرر أن ينطلق هاكاثون الإمارات 2019 في 3 فبراير المقبل، حيث يشهد الأسبوع الأول هاكاثون أبوظبي من 3 إلى 5 فبراير، والأسبوع الثاني هاكاثون الشارقة من 10 إلى 12 فبراير، ومن ثم عجمان من 11 إلى 13 فبراير، وأم القيوين من 12 إلى 14 فبراير.

وسينطلق هاكاثون الإمارات في رأس الخيمة والفجيرة من 19 وحتى 21 فبراير. والجديد هذا العام أن هاكاثون الإمارات 2019 سيقام في إمارة أم القيوين بشكل مستقل عن إمارة عجمان، وسيشهد الأسبوع الرابع هاكاثون دبي الذي ينطلق في 24 فبراير حتى 26 فبراير. بينما يقام الحفل الختامي لهاكاثون الإمارات في 3 مارس المقبل، بالتزامن مع اليوم العالمي للبيانات المفتوحة، حيث يتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل إمارة.

ومن المتوقع أن تشهد نسخة هذا العام منافسة كبيرة من قبل المهتمين بتحليل البيانات، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من هاكاثون الإمارات، حيث جمعت أكثر من 781 مشاركاً، شكلوا 176 فريقاً، فضلاً عن 213 متطوعاً، و58 مراقباً، و46 مدرباً. و

قد خرجت الفرق المشاركة بأكثر من 60 فكرة قابلة للتطبيق في مجالات الحياة المختلفة، بهدف إسعاد الناس ورفع مستوى جودة الحياة.

ونظراً لنجاح الهاكاثون، قررت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إقامة الهاكاثون كحدث سنوي، يواكب السياق العام لفعاليات شهر الابتكار، ويركز على استشراف المستقبل، والتعامل الناجح مع البيانات الضخمة، وتطوير حلول تسهم في سعادة المجتمع.