أكاديمية دبي للمستقبل تنظم 10 برامج تدريبية لتطوير مهارات الشباب

أكاديمية دبي للمستقبل تنظم 10 برامج تدريبية لتطوير مهارات الشباب

أكاديمية دبي للمستقبل

 أطلقت أكاديمية دبي للمستقبل، 10 برامج تدريبية جديدة بهدف تطوير مهارات الكوادر الشابة،وتنقسم إلى 3 فئات تشمل الدورات التدريبية المتخصصة، والجلسات المعرفية المجتمعية، والبرامج التدريبية الصيفية:

* دورة تدريبية حول دور استشراف المستقبل في صنع القرار ووضع السياسات من خلال مفهوم التصميم المشترك وأدواته.

* ورشة عمل “العالم بعد 5 سنوات” لتعزيز قدرة الشباب على فهم التغيرات المتوقعة على مدى السنوات الخمس المقبلة وأبرز العوامل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتكنولوجية والبيئية للتغيير وتأثيرها المحتمل على دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

*برنامج تدريبي في يناير 2020 بالتعاون مع جامعة أكسفورد في مجال حوكمة الذكاء الاصطناعي، بهدف تدريب المنتسبين وتطوير مهاراتهم في مجال التخطيط الاستراتيجي في القطاعات الاقتصادية والحكومية وتعزيز دور التكنولوجيا والفضاء الرقمي عبر تسخير البيانات الضخمة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والخوارزميات وغيرها. فيما يهدف برنامج (Licensed Ethical Hacker) إلى تأهيل المشاركين من خلال تجربة عملية متكاملة تتضمن سناريوهات متعددة على المنصات والمواقع الإلكترونية الحقيقية.

* ورشة عمل حول مبادى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وأهم الفرص المستقبلية التي تتيحها، وجلسة بعنوان “القيمة المستقبلية للبيانات” التي تستعرض رؤى أكثر من 800 خبير بيانات في جميع أنحاء العالم.

*برنامج تدريبي حول مستقبل سرد القصص وكيفية توظيف التقنيات الحديثة والتوجهات المستقبلية في عرض المشاريع وتطوير الأفكار.

 * دورة تدريبية حول مستقبل الحوكمة على الأدوات والمفاهيم وتوظيف أدوات الثورة الصناعية الرابعة.

* دورتين تدريبيتين حول أهمية الاستشراف الاستراتيجي في تطوير العمل، وإدارة مواكبة التغيرات العالمية لبناء مستقبل مستدام.