تطبيقات ذكية عرضها رواد أعمال خلال مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 12

تطبيقات ذكية عرضها رواد أعمال خلال مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 12

 اختتمت اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض إبداعات عربية في دورته الثانية عشرة والذي أقيم تحت شعار “بناء مجتمعات ذكية: التوازن بين الابتكار والتغيير والتحول” واستقطب الحدث أكثر من 1,200 باحثاً وعالمًا ومبدعًا وأكاديميًا من أكثر من 50 دولة حول العالم.

وضم المؤتمر 4 محاور رئيسية وهي إدارة الأعمال والجودة والتعلم الذكي والصحة والبيئة ومحور الذكاء الاصطناعي.

وفي اليوم الأخير من المؤتمر، قام رواد الأعمال من جامعة حمدان بن محمد الذكية وفريق الأعضاء المؤسسون لـ CruxoTrack Telematics وهم سارذاك سيثي وكاران غوبتا وكاريكاي راي وشيفام بانسال وسيد مجاهد، بعرض جهاز توصيل وتشغيل جديد للمركبات، والذي يمكن استخدامه من قبل مالكي أسطول من السيارات من أجل مراقبتها.

ويقوم الجهاز بمراقبة سلوك القيادة والتأثير والحوادث والتهور في القيادة وتجاوز السرعات وحالة المركبة وموقع المركبة، كما يشمل هذا الجهاز المبتكر على منصة للتخزين السحابي والتي تعرض تفاصيل مثل المخالفات المرورية واستهلاك الوقود شهرياً وتاريخ مواقف السيارة المدفوعة.

وقد أشار رواد الأعمال أصحاب فكرة هذا الجهاز الذكي بأن هذه الحلول الذكية لن تزيد من هوامش ربح مالكي أساطيل السيارات فحسب بل ستخفض من تكلفة الملكية وصيانة المركبات. كما يخطط رواد الأعمال إلى إقامة شراكة مع شركات التأمين وتقديم عقود تأمين مصممة خصيصاً لمالكي الأساطيل استناداً إلى درجة قيادة المركبة والذي يعتمد على نظام الدفع حسب أسلوب القيادة.

أضف إلى ذلك، قامت فاطمة الحمادي، وهي إحدى رواد الأعمال من جامعة حمدان بن محمد الذكية (HBMSU) ومؤسسة تطبيق THE MENU بعرض كيفية قيام التطبيق بدعم العائلات والأفراد المنشغلين في أعمالهم، من خلال اقتراح وصفات ملائمة لهم وبمكونات صحية بالتعاون مع أفضل خبراء التغذية ومحلات البقالة.

كما سلطت سمر جمال من رواد أعمال جامعة حمدان بن محمد الذكية، وعضو مؤسس في online Educational Resources Marketplace Teacher-Space، الضوء على كيف يمكن لمنصة السوق الإلكترونية أن تكون مفيدة للمنظمات التعليمية وقسم الموارد البشرية والمتعلمين والمعلمين في إنشاء مساحة تعليمية وحصرية للمعلمين والطلاب عبر الإنترنت.