صندوق عبد اللطيف جميل – تويوتا للمنح الدراسية تحتفل بعيدها الخامس والعشرين

صندوق عبد اللطيف جميل – تويوتا للمنح الدراسية تحتفل بعيدها الخامس والعشرين

احتفلت مجتمع جميل، بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لبرنامج صندوق عبد اللطيف جميل – تويوتا للمنح الدراسية خلال حفل أقيم في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بحضور كوكبة من طلبة منحة جميل- تويوتا الحاليين وأعضاء مجلس خريجي المنحة، ورئيس مجتمع جميل الدولية فادي جميل، ورئيس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا رافائيل ريف، ونائب الرئيس التنفيذي للبحوث والتطوير في تويوتا موتور أمريكا الشمالية شينشي ياسوي.

يعود تاريخ تأسيس صندوق عبد اللطيف جميل – تويوتا للمنح الدراسية إلى العام 1994، في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بمبادرة من المهندس محمد جميل، بهدف تمكين الشباب من كافة أرجاء العالم من تحقيق إمكاناتهم من خلال التعليم. وجاءت تسمية المنحة بهذا الاسم تكريماً للمغفور له عبد اللطيف جميل، والذي يتواصل إرثه الخيري اليوم بمبادرات مجتمع جميل. كما يحمل البرنامج اسم تويوتا تقديراً لعلاقات الصداقة والتعاون العريقة التي تجمع بين المؤسستين.

 أكمل أكثر من 180 طالباً من 28 دولة حول العالم دراساتهم الجامعية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من خلال منحة جميل- تويوتا خلال الأعوام الخمسة والعشرين الماضية. ويحق للطلبة من بلدان آسيا، وشمال أفريقيا، وأوروبا الحصول على المنحة. ونجح الكثير من خريجي المنحة الدراسية في بناء مسيرة مهنية متميزة في مجالات الأعمال والاقتصاد والوسط الأكاديمي في الولايات المتحدة الأمريكية وفي بلدانهم.