أول فيلم خيال علمي للكاتب السعودي إبراهيم عباس

أول فيلم خيال علمي للكاتب السعودي إبراهيم عباس

أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، أنها ستدخل شراكة استراتيجية مع شركة “O3” للإنتاج والتوزيع التلفزيوني والسينمائي المنضوية تحت مظلة “مجموعةMBC “. وتتمثل هذه الشراكة بالتعاون على انتاج أعمال سنيمائية وتلفزيونية متعددة.

وينطوي تحت هذه الشراكة أول تعاون بين شركة إيمج نيشن أبوظبي و “O3” في تمويل وإنتاج الفيلم الروائي العربي “حوجن” والذي تقتبس أحداثه من رواية الخيال العلمي للكاتب السعودي إبراهيم عباس. وستتشارك الشركتان في تمويل وإنتاج الفيلم.

وستتعاون الشركتان أيضاً في العمل على مسلسل (الواهمون) التلفزيوني والذي تستوحى أحداثه من الرواية، بالإضافة إلى عملين آخرين سيتم الإفصاح عنهما لاحقاً.

وتعد “حوجن” رواية خيال علمي من تأليف الكاتب والمخرج السعودي إبراهيم عباس، وحصلت على نسبة مبيعات عالية جدا منذ صدورها حيث تجاوزت مبيعاتها أكثر من 140,000 نسخة، وزادت عدد المرات التي تم من خلالها تحميل الرواية غير قانونياً عبر الإنترنت إلى أكثر من مليون نسخة.

وتتناول الرواية قصة جنيٍ تقي وعلاقة الصداقة التي تجمعه مع سوسن، طالبة الطب السعودية. ومع تعمّق الروابط التي تجمعهما وكسرهما لجميع المعوقات بينهما وتجاوز الأبعاد المختلفة لعالم الجن والإنس، تصل الرواية إلى حبكتها الملحمية عند تدخل حاكم الجن الشرير سانام. ونجحت هذه الرواية في تصوير العالم البشري من خلال عيون الجن.

 وعلق الكاتب السعودي إبراهيم عباس عن هذه الشراكة قائلا: “تواصلت منذ أربع سنوات مع دور النشر لعرض رواية “حوجن” عليهم، لكن لم يقبل أي منهم نشر الرواية نظراً لأنها تندرج تحت قائمة الخيال العلمي الذي يقل رواجه في الوطن العربي بسبب عدم انتشاره، لكن فاقت الرواية التوقعات عندما قمنا بإنشاء دار النشر الخاصة بنا حيث لاقت رواجاً كبيرا بين جيل الشباب الذي لطالما انتظر بفارغ الصبر أعمال الخيال العلمي. ومنذ ذلك اليوم، تصدرت رواياتنا قائمة الأعمال الأكثر مبيعاً في المنطقة.”

“لطالما طالب جمهورنا بلقاء شخصياتهم المفضلة من الرواية على الشاشة، وأخيراً سيلتقي “حوجن” الجني الذي أزال الحواجز بين عالمه والعالم البشري، سوف يلتقي أخيرا جمهوره وجها لوجه. كما أننا نتطلع إلى التعاون مع إيمج نيشن و “O3″ لصناعة مشروع يناشد الشباب العربي في عمل متقن يوازي قيم هوليوود في الإنتاج السينمائي. ” أضاف الكاتب.

كما سيتاب العمل مغامرات أنثى الجن الفاتنة “جومارا” وهي تعمق علاقتها مع العالم البشري، وغيرها الكثير من المفاجآت الأخرى في انتظار معجبين “حوجن”

 أما المسلسل التلفزيوني (الواهمون) والذي تستوحى أحداثه من رواية “حوجن” سيتميز بتناوله قضايا معاصرة من المجتمع العربي والسعودي، ويظهر ذلك بشكل واضح عندما تتصاعد الأحداث ويوحد الجني حوجن والإنسي إياد القوى لاكتشاف وخفايا السحر الأسود في السعودية والتي كانت قد انتشرت بشكل كبير مؤخراً ووصل إلى مستويات وبائية.