اطلاق مسابقة الحالة الدراسية للطلاب ونهاية موعد المشاركة 12فبراير القادم

اطلاق مسابقة الحالة الدراسية للطلاب ونهاية موعد المشاركة 12فبراير القادم

هنادي خليفة

 أطلق معهد المحاسبين الإداريين IMA  النسخة التاسعة من مسابقة الحالة الدراسية للطلاب، والتي تفتح الباب أمام الطلبة الجامعيين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للمشاركة والفوز بجوائز قيمة. ويُمكن للطلبة الراغبين المشاركة بالمسابقة ضمن فرق تضم ما بين ثلاثة إلى خمسة أعضاء، حيث يقوم كل فريق بإعداد دراسة حالة ومن ثم استعراضها أمام لجنة تضم نُخبة من خبراء المحاسبة الإدارية. ويتعيّن على الفرق الراغبة بالمشاركة في هذه النسخة من المسابقة تقديم طلباتها في موعد أقصاه 12 فبراير 2020.

هنادي خليفة، المدير الأول للعمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين (IMA) قالت : ” يحظى المشاركون أيضاً بفرصة لتعزيز مهاراتهم بكيفية تقديم واستعراض أفكارهم، إذ يتعيّن على الفرق المتأهلة استعراض حلولها أمام باقة من أبرز الخبراء في القطاع. وتتسم الأفكار النابعة عن هذه العقول اليافعة بتميّزها من الناحية الابتكارية”.

*سيتم تكليف المشاركين بإجراء دراسة حالة تتناول مشكلة حقيقية في قطاع الأعمال بهدف الحصول على توصيات وخطط فريدة لمواجهة التحدي المقترح باستخدام المهارات التي تعلموها أثناء دراستهم الجامعية. وتتمحور المسابقة حول المحاسبة الموضوعية والمشاكل المالية، والتي تُحفز الطلاب على استعراض مهاراتهم التقنية والنظرية وتطبيقها على أرض الواقع.

شروط المسابقة وألية الاشتراك فيها

*ستتأهل الفرق التي يتم انتقاؤها بناءً تميّزها في دراسات الحالة المقدمة إلى الجولة النهائية، حيث ستقوم باستعراض مقترحاتها بشكل مباشر أمام لجنة التحكيم.

*سيحظى الفريق الفائز بجائزة نقدية بقيمة 3 آلاف دولار أمريكي، بينما سيحصل الوصيف على ألفي دولار أمريكي لقاء المشاركة والجهود التي بذلوها.

*سيتم اختيار الفرق الأربعة النهائية في موعد لا يتجاوز 18 مارس المقبل، وسيتم إبلاغهم بتوقيت وموقع تقديم دراستهم أمام لجنة التحكيم شخصياً.

* على كلّ من الفرق الأربعة المنتقاة تقديم حلولها حول دراسة الحالة بشكل شخصي، كما يتعيّن عليهم الاستعداد لتقديم الحجج المؤيدة لأفكارهم والإجابة عن أي من الأسئلة الإضافية التي قد يطرحها أعضاء لجنة التحكيم.