تطبيق ذكي لدعم الطلاب من أصحاب الهمم يفوز بمؤتمر أبحاث الصحة العامة في جامعة نيويورك أبوظبي 2019

تطبيق ذكي لدعم الطلاب من أصحاب الهمم يفوز بمؤتمر أبحاث الصحة العامة في جامعة نيويورك أبوظبي 2019

فاز مقترح فريق عجمان الذي يحمل اسم “سوا” بالمركز الأول، بجائزة الدورة السادسة من مؤتمر أبحاث الصحة العامة، التي نظمتها جامعة نيويورك.

  والمقترح هو عبارة عن تطبيق يعمل على تمكين الطلاب من أصحاب الهمم من التواصل مع فريق مساعد من الطلاب، من خلال اختيار الدعم الفوري أو العاجل أو الأسبوعي، ويهدف إلى تشجيع الطلاب من أصحاب الهمم لحضور الصفوف الدراسية الجامعية. وتضمن الفريق الفائز كل من هيون سونغ ومعز حسن من جامعة نيويورك أبوظبي، ورافية أحمد من كلية دبي الطبية، وزينب سالم من جامعة أبوظبي.

شهد المؤتمر مشاركة ما يقرب من 50 طالباً جامعياً من مختلف الجامعات في الدولة، من بينهم 25 طالباً من جامعة نيويورك أبوظبي، حيث عمل الطلاب على تطوير حلول مبتكرة في مجال الصحة العامة.

وتضمن المؤتمر ورشة عمل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية، والتي سعت إلى رفع مستوى الوعي بأصحاب الهمم، بينما تستمر منظمة الأولمبياد الخاص في تأدية دورها الفاعل في حياة أصحاب الهمم.

  وخلال المؤتمر، انقسم الطلاب إلى فرقٍ، وعملوا بصورة تعاونية لتطوير مقترحات تتناول إجراءات التدخل الممكنة في مجال الصحة العامة خصيصاً لأصحاب الهمم من الشباب، ومن ثم تقديمها أمام لجنة التحكيم. وسيتم تنفيذ المقترح الفائز وتقديمه إلى الهيئات المحلية المعنية في مجال الصحة العامة لإجراء تقييم كامل، وذلك بدعم من مركز أبحاث الصحة العامة في جامعة نيويورك أبوظبي.

وحاز فريق أم القيوين على شهادة تقدير لاقتراحهم الذي يحمل اسم “برنامج تشكيل الثقة التدريبي” والذي يهدف إلى تعزيز التواصل بين أصحاب الهمم ومقدمي الخدمات الصحية، من خلال دورات تدريبية أساسية مدتها ١٤ أسبوعاً مقدمة لطلبة كليات الطب.