أكاديمية دبي للمستقبل تنظم دورة تدريبية لتطوير مهارات توظيف التكنولوجيا

أكاديمية دبي للمستقبل تنظم دورة تدريبية لتطوير مهارات توظيف التكنولوجيا

نظمت أكاديمية دبي للمستقبل، دورة تدريبية بالشراكة مع جامعة أكسفورد حول حوكمة الذكاء الاصطناعي، بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين في مجالات التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل.

هدفت الدورة التدريبية التي تواصلت على مدى ثلاثة أيام في “مكتب المستقبل” إلى تسليط الضوء على تأثير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على الحوكمة والمجتمع، وتعزيز مهارات مجموعة من الموظفين من 15 جهة حكومية وخاصة من دولة الإمارات والعالم، في مجال استشراف المستقبل، وتطوير كفاءة عملية صنع القرار ووضع السياسات والتوصيات باعتماد مفهوم التصميم التشاركي.

التصميم التشاركي في استشراف المستقبل

تضمنت الدورة التدريبية عقد مجموعة من الجلسات الحوارية والتفاعلية لإتاحة الفرصة للمشاركين للتعلم من الخبرات العالمية وتطبيق مفهوم ممارسة التصميم التشاركي وتوظيفه كأداة استراتيجية لتحقيق نتائج أفضل في مختلف نواحي العمل، إضافة إلى التعرف على أبرز ممارسات القيادة اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من التفكير التصميمي في إحداث تغييرات إيجابية وتطوير الخطط والاستراتيجيات.

أساليب تصميم المستقبل

كما أتاحت الدورة التدريبية للمشاركين فرصة الاطلاع على نظريات وأساليب تصميم المستقبل، وأهمية تبني هذه المفاهيم في تصميم سيناريوهات مستقبلية قائمة على توظيف الأدوات والتقنيات الحديثة وتطبيق مفهوم التصميم التشاركي، لمواجهة التحديات ودعم عمليات وآليات اتخاذ القرار.