للطلبة السعوديين فرصة للمشاركة في برنامج قمم لتمكين القيادات الواعدة

للطلبة السعوديين فرصة للمشاركة في برنامج قمم لتمكين القيادات الواعدة

قمم

أعلن برنامج قِمم لتمكين القيادات الواعدة، اليوم عن فتح باب التقديم لطلاب البكالوريوس والماجستير داخل السعودية وخارجها، للالتحاق بدفعته الثالثة اعتباراً من 28 يناير، وحتى موعد أقصاه 27 فبراير. وسيتم إعلام 50 مرشحاً ناجحاً بقبول طلباتهم في 31 مارس، على أن يبدأ البرنامج في 2 يونيو ولمدة أسبوعين، حيث يتم اختتام البرنامج في حفل تكريم خاص يوم 13 يونيو.

شهد برنامج قِمم نمواً كبيراً منذ انطلاقه في العام 2018. وقد تقدم إلى البرنامج نحو 13000 طالب وطالبة في سنته الأولى، وارتفع العدد إلى 18000 طالب وطالبة في دفعة العام 2019. وكان نحو 50% من المرشحين الخمسين الذين تم اختيارهم العام الماضي من النساء. وقد تقدم إلى البرنامج طلاب وطالبات من مختلف الاختصاصات والاهتمامات العلمية من جميع أنحاء المملكة.

ويستهدف برنامج قِمم طلاب البكالوريوس والماجستير في أي جامعة سعودية، إضافة إلى الطلاب السعوديين الذين يدرسون في شهادات البكالوريوس والماجستير بجامعات خارج المملكة. وسيتم اختيار الزملاء في البرنامج بناءً على إنجازاتهم الأكاديمية، ومستوى مبادرتهم أو أنشطتهم خارج إطار الجامعة، وما يظهرونه من مسؤولية اجتماعية وخدمة للمجتمع.

يمكن التقديم عبر الموقع الإلكتروني www.qimam.com.