حنين عصفور تطلق مشروع لتطوير مهارات الشباب

حنين عصفور تطلق مشروع لتطوير مهارات الشباب

أطلقت  حنين عصفور طالبة في السنة الثالثة في الجامعة الأميركية في الشارقة مشروعها الخاص الذي يعطي الشباب فرصة لتطوير ذاتهم وتنمية مهاراتهم، حيث قامت طالبة إدارة التصميم بانشاء مشروعها الخاص الذي أطلقت عليه اسم “ليفيل أب دبي” ليلبي إحتياجات السوق.

وقالت عصفور: “لاحظت خلال الصيف الماضي، أنا الشابة التي تعيش في دبي ومثلي الكثير من الشباب، بأنه لا توجد أماكن يمكن أن ألجأ إليها للعمل على تطوير ذاتي وتنمية مهاراتي ولقاء خبراء والتعلم منهم، خاصة في المجالات العملية مثل فن الخطابة والتسويق الإلكتروني والثقافة المالية وإدارة الوقت وغيرها. فجائتني الفكرة بانشاء مشروع يركز على الشباب وتنمية مهاراتهم.”

ويعمل مشروع “ليفيل أب دبي” على توفير فرص لتطوير الذات من خلال ورش عمل ومحاضرات للشباب بالتعاون مع متحدثين ومعلمين ومرشدين.

 دور التصميم في الأعمال

بدأت عصفور دراستها في كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأميركية في الشارقة في عام 2017، حيث دفعها طموحها للعمل في تسويق الأزياء إلى التسجيل في برنامج بكالوريوس إدارة التصميم في الجامعة حتى تنمي مهاراتها في مجالي التصميم والأعمال في آن واحد. وقالت: “لقد كنت مهتمة دائماً بالإبداع في مجال الأعمال وأنا مؤمنة بأن مجال إدارة التصميم هو من صميم هذا العمل.”

وأضافت: “هناك فكرة خطأ منتشرة بأن مجال إدارة التصميم يتعلق بالعلامات التجارية فحسب، ولكن هذا غير صحيح لأن هذا المجال أوسع من ذلك بكثير. فمديرو التصاميم حلالون للمشاكل وهم الوحيدون الذين يستطيعون جسر الهوة بين عالم الأعمال وعالم التصميم.”