الشركة الناشئة غايوس للشبكات تنضم إلى برنامج “فيسبوك لتسريع الأعمال”

الشركة  الناشئة غايوس للشبكات تنضم إلى برنامج “فيسبوك لتسريع الأعمال”

وقع الاختيار على غايوس للشبكات ، للمشاركة في برنامج “فيسبوك لتسريع الأعمال” في لندن، والذي يتضمن سلسلة جلسات تدريبية تنعقد على مدار 12 أسبوعاً بهدف تسهيل التعاون بين الشركات الناشئة وفريق “لندن لاب” الخاص بشركة فيسبوك.

وتوفر الشركة الناشئة غايوس للشبكات محتوى مبتكر للهواتف المحمولة خاص بالشركات والمستخدمين في الأسواق الناشئة التي تفتقر الوصول إلى نطاق البث العريض، وقد تم اختيارها مع 13 شركة ناشئة من بين 600 شركة متقدمة.

المؤسسون باحثون وأكاديميون

 انطلقت الشركة بجهود كل من لاكشمينارايانان سوبرامانيان، الأستاذ في معهد كورانت لعلوم الرياضيات التابع لجامعة نيويورك؛ وياسر زكي، أستاذ مساعد في علوم الحاسوب لدى جامعة نيويورك أبوظبي؛ وتوماس بويتش، مدرس مساعد في علوم الحاسوب لدى جامعة نيويورك أبوظبي.

وتسعى غايوس للشبكات، إلى تسهيل وصول سكان المناطق التي لا تملك نطاق بث عريض إلى تقنيات الهاتف المحمول، والذين يشكّلون نصف عدد سكان العالم تقريباً، وذلك من خلال تمكين إنشاء محتوى مبسط يعتمد بشكلٍ أقل على سرعة الاتصال.

خدمة تشمل 3 مليار مستخدم خارج الشبكة العنكبوتية

تهدف منصة غايوس الرئيسية إلى تقديم خدماتها لنحو 3 مليار مستخدم لا يمتلكون وصولاً إلى نطاق بث عريض، وذلك عن طريق متصفح مبتكر يمكّن المجتمعات المحلية ضمن الأسواق الناشئة من إنشاء المحتوى المناسب للمستخدم بلغته الخاصة والتفاعل معه وجني الأرباح. وبذلك، تتيح غايوس لهذه المناطق الاستغناء عن شبكة العنكبوتية العالمية، الأمر الذي من شأنه تعزيز الوصول إلى المحتوى الرقمي بصورة كبيرة.

وتمتاز الصفحات الرقمية التي تدعمها غايوس بأنها أصغر حجماً بنسبة 60% ويتم تحميلها أسرع بنسبة 90% مقارنةً مع المتصفحات التقليدية في الهواتف المحمولة، مما يدعم إنشاء محتوى رقمي لا يعتمد بالضرورة على نطاق البث العريض.