3 شركات تحصل على تمويل من مسرعة الأعمال “وحدة دعم الابتكار التكنولوجي”

3 شركات تحصل على تمويل من مسرعة الأعمال “وحدة دعم الابتكار التكنولوجي”

اختارت “وحدة دعم الابتكار التكنولوجي” 3 شركات جديدة ضمن الدورة التمويلية الثانية للحصول على مزايا التمويل والتدريب والإرشاد.

وتشمل قائمة الشركات الثلاث كلاً من:

“سيراميك ماتيريالز”، التي تعمل على إعادة تدوير النفايات الصناعية مثل الرماد المتطاير أو ركام الفولاذ للحصول على منتجات سيراميك ذات قيمة مضافة، وقد حصلت الشركة على منحة مقدارها 150 ألف دولار أمريكي إضافة إلى مساحة طابقين تم تخصيصها لمختبر الأبحاث، ومكتب ومساحة عرض في مجمع “تك بارك”.

“كي تكنولوجيز”، التي تقوم بتطوير نظام مراقبة عالي التقنية وذاتي التشغيل ويصل مداه إلى مسافات بعيدة، وقد حصلت الشركة على منحة مقدارها 190 ألف دولار أمريكي إضافة إلى مساحة مكتبية في مدينة مصدر.

“فولتز”: التي تقوم بتطوير نظام ذكي لإدارة البطاريات يمكنه تشغيل منزل بأكمله من مصدر للطاقة المتجددة، وقد حصلت الشركة على منحة مقدارها 175 ألف دولار أمريكي إضافة إلى مساحة لإجراء اختبارات عملية في مدينة مصدر.

شركة تصنع مستحضرات تجميل من نباتات صحراوية

 فازت شركة De L’Arta الفائزة بالدورة التمويلية الأولى، وهي تستخدم مستخلصات من النباتات الصحراوية المتوفرة بكثرة في دولة الإمارات لتصنيع منتجاتها للعناية بالبشرة للجنسين، حيث تتم زراعة هذه النباتات في منطقة مخصصة لهذا الغرض بمدينة مصدر، ويتم استخراج المكونات الرئيسية ضمن مختبر أبحاث الشركة في “تك بارك”. وتخطط الشركة لإطلاق خط منتجاتها الأول خلال الربع الأول من هذا العام.

و”وحدة دعم الابتكار التكنولوجي”، هي مسرعة الأعمال التي تركز على المشاريع المستدامة والمبادرة المشتركة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” وشركة “بي بي”.