دراجة رياضية خفيفة من أستون مارتن

دراجة رياضية خفيفة من أستون مارتن

 كشفت علامتا ’أستون مارتن‘ و’براف سوبريور‘ اليوم عن دراجة ’إيه إم بي 001‘،خلال فعاليات المعرض الدولي للدراجات النارية وملحقاتها (EICMA) – في ميلانو الإيطالية.

ويمثل طراز’إيه إم بي 001‘ المخصص لحلبات السباق، والتي سيتم إنتاج 100 دراجة منه فقط، وتتميز الدراجة الرياضية، بباقةٍ متنوعةٍ من الميزات التقنية الحصرية بما في ذلك إعداد شاسيه مع شوكة أمامية مزدوجة المحور وجسم الدراجة المصنوع من ألياف الكربون.

ومع تقديمها بالألوان التقليدية الخاصة بعلامة ’أستون مارتن ريسنج‘: لون ’ستيرلنج جرين‘ الأخضر ولون ’لايم إيسنس‘ الأصفر، جنباً إلى جنب مع عجلات وشوكات وأنظمة مكابح باللون الأسود المطفي، تشتمل دراجة ’إيه إم بي 001‘ على مزيج رفيع المستوى من الطلاء وألياف الكربون غير المطلية التي تبرز الخطوط التصميمة الرئيسية لهذه الدراجة .

ويتميز جسم الدراجة بتصميم قوي وبارز المعالم يتزين بزعنفة جميلة من ألياف الكربون ، تمتد على طول خزان الوقود الملون بالأخضر وتمر تحت مقعد الدراجة لتبلغ الجهة الخلفية، ما يشكل مظهراً انسيابياً على طول الجزء العلوي من الدراجة.

وتعمل الدراجة بمحرك مزود بشاحن توربيني ينتج 134 كيلوواط (180 حصان) من القوة، في الوقت الذي لا يتجاوز فيه الوزن الجاف للدراجة 180 كيلوغراماً. ويساهم هذا الشاحن التوربيني في توفير مستويات مذهلة لاستجابة المحرك مع قدر هائل من عزم الدوران عبر مجموعة واسعة من سرعات دوران المحرك. ومحرك بشكل حرف V مزود بشاحن توربيني مزدوج.

زودت دراجة ’أيه إم بي 001‘ بأجنحة شعار ’أستون مارتن‘ ذات الوزن الخفيف للغاية، حيث توضع هذه الأجنحة تحت طبقة الورنيش على مقدمة الدراجة وخزان الوقود.